Skip to main content

الصدر يدعو انصاره لـ الرجوع لــ ساحات التظاهر .. والموسوي يحذر العراقيين من موقف مقتدى الاخير ويصفه بـــ ... ؟!!

شؤون محلية الجمعة 31 كانون ثاني 2020 الساعة 20:41 مساءً (عدد المشاهدات 1261)

بغداد / سكاي برس 

دعا زعيم "التيار الصدري"، مقتدى الصدر، أتباعه إلى تظاهرات شعبية جديدة في بغداد، والتحضير لاعتصامات قرب المنطقة الخضراء، وذلك للضغط على المسؤولين السياسيين لتشكيل حكومة جديدة، فيما لوح بخطوات تصعيدية  أخرى، من دون أن يحدد طبيعتها.

وقال الصدر في تغريدة له على "تويتر": "مرة أخرى فشل السياسيون بتشكيل حكومة غير جدلية، وما زال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين المحقة، بل مطالب الشعب المشروعة، وهي محاكمة الفاسدين، وتشكيل مفوضية انتخابات جديدة، وإقرار قانون الانتخابات المنشود، وتشكيل حكومة غير جدلية وغير تبعية بوزراء مستقلين لا حزبيين ولا طائفيين ولا فئويين ولا مليشياويين، واستقلال العراق وسيادته، وإجراء انتخابات نزيهة مبكرة خلال الأشهر القادمة". 

ودعا كذلك إلى تجديد ما سمّاها "الثورة الإصلاحية"، من خلال "الخروج بتظاهرة شعبية سلمية حاشدة في العاصمة لكونها مركز القرار، للضغط على الساسة لتشكيل الحكومة وفق تطلعات المرجعية والشعب"، وطالب بـ"التحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء، وبالتنسيق مع القوات الأمنية".وتابع القول ايضا "لنا خطوات تصعيدية أخرى"، داعيا أتباعه إلى "الانضباط والسلمية وعدم قطع الطرق وغلق المؤسسات التعليمية والخدمية".   

ووجه رسالة لأتباعه قال "كل من في ساحات الاحتجاج هم إخوانكم، فلا تتفرقوا على الإطلاق لا بهتاف ولا قول ولا فعل"، مؤكدا "هبوا لنصرة عراقكم فنحن نريد إنقاذه لا إحراقه".   

من جانب اخر ، رد مرجع ديني اخر وهو حسن الموسوي على تغريدة الصدر الاخيرة ، ونشر له تغريدة ايضا على تويتر يدعو  فيها المتظاهرين الى توخي الحذر والحيطة ، وقال " بَعْدَ خِيانةِ مُقتدى القُمّيِّ للعراقِ و العِراقيين و فشلِ مؤامراته ، إنَّهُ يُحاولُ اليومَ أَنْ يلعبَ لُعْبةً خبيثةً : و هي الدُّخولُ إلى المِنطَقَةِ الخضراءِ ؛ لإعلانِ حُكومتِهِ القُمِّيَّةِ ". مضيفا ايضا " إنتبهوا أيها الثُّوار : إنَّها لُعبةٌ إيرانَّيةٌ ".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة