Skip to main content

شاهد بالصورة : تـــرامب يغـــرد بخصــــوص كــــورونا .. ويعــــرض عــلى الصيــــن ..؟!!

عربية ودولية الثلاثاء 28 كانون ثاني 2020 الساعة 11:21 صباحاً (عدد المشاهدات 660)

بغداد / سكاي برس 

عرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين تقديم أي مساعدة تحتاجها الصين للسيطرة على فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة 106 أشخاص، وسجلت أول حالة وفاة جراء الفيروس في بكين، كما اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن التهديد الدولي للفيروس "مرتفع".

وامتنعنت منظمة الصحة العالمية عن إعلان "حال طوارئ دولية" حتى الان ، حيث  أنها لا تعتبر تهديد الوباء "مرتفع" على الصعيد الدولي.

وجعل تفشي الفيروس عشرات الملايين من المسافرين عالقين في أكبر موسم للعطلات خلال العام كما هز الأسواق العالمية.

وارتفع إجمالي عدد الحالات التي تأكدت إصابتها في الصين إلى 4515 حالة حتى يوم الاثنين، بعدما كان 2835 حالة في اليوم السابق.

وناشدت وزارة الهجرة الصينية المواطنين إعادة النظر في توقيتات السفر إلى الخارج، للحد من الحركة عبر الحدود والمساعدة في احتواء الفيروس.

ومع زيادة حدة الانتقادات من المواطنين للسلطات المحلية بسبب مستوى تعاملها في بادئ الأمر مع تفشي الفيروس، زار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ مدينة ووهان مركز التفشي الواقعة بوسط البلاد لتشجيع موظفي الصحة هناك والتعهد بإرسال المزيد من الموظفين دعما لهم.

و انحدرت أسواق المال العالمية وتراجعت أسعار النفط إلى أقل مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، كما انخفضت قيمة اليوان الصيني إلى أقل مستوى منذ بدء العام الحالي تأثرا بمخاوف المستثمرين من تضرر الصين صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم من قرارات حظر السفر وتمديد عطلة العام القمري الجديد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة