Skip to main content

صحيفة بريطانية : " ان الجميع يشعر بالسعادة بمقتل سليماني .. و الإيرانيون سيدفعون ثمن مواجهة دولتهم للولايات المتحدة " وسبب ذلك ..؟!

عربية ودولية الأحد 12 كانون ثاني 2020 الساعة 11:11 صباحاً (عدد المشاهدات 1137)

بغداد / سكاي برس 

رأت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم الاحد، ان ايران لا تستطيع مواجهة الولايات المتحدة في حرب مفتوحة، مشيرة الى ان الايرانيين سيدفعون ثمنا غاليا في حال مواجهة امريكا.

وقالت الصحيفة في مقال بعنوان "الإيرانيون سيدفعون ثمن مواجهة دولتهم للولايات المتحدة"، إن "البعض يرى أن قصف إيران لقاعدتين تستخدمهما ​الولايات المتحدة​ في ​العراق​ شكل نهاية الرد الإيراني على مقتل قائد ​فيلق القدس​ السابق الجنرال ​قاسم سليماني​، وعزز ذلك تغريدات نشرها وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​ قال فيها إن إيران نفذت الإجراءات اللازمة".

وأضافت ان "​ترامب​ لا يسعى إلى إشعال حرب ضد إيران بما يؤثر على فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية​ المقبلة لكنه رغم ذلك أمر بقتل قائد بارز ومؤثر، وكان اسمه يثير الخوف بين حلفاء الولايات المتحدة في ​الشرق الأوسط".

وتابعت بأنه "ربما لن يصرح أحد من هؤلاء الحلفاء بسعادته باغتيال سليماني علنا، لكنهم في السر يشعرون بالفرح بما فعل ترامب".

وأكدت الصحيفة على أنه "هناك عدة أسباب تجعل ايران لا تستطيع مواجهة الولايات المتحدة في حرب مفتوحة، وكمحصلة لذلك قررت طهران تقييد هجومها على القاعدتين شبه الفارغتين في العراق، كما تردد أنها أبلغت مسؤولين أمريكيين قبل الهجوم للتأكد من عدم سقوط قتلى من الجانب الأمريكي".

وخلصت إلى أن "إيران لديها العديد من الأساليب التي يمكنها أن تقلق بها الولايات المتحدة عبر الفصائل التي تحارب بالوكالة عنها، مثل تهديد الملاحة في مضيق باب المندب، وفي الخليج وبحر عمان، ناهيك عن الهجمات الإلكترونية التي يمكن أن تضر بالولايات المتحدة في المستقبل".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك