Skip to main content

ائتلاف النصر يعلن "المعارضة التقويمية": الحكومة الحالية اسوء من حكومات المحاصصة

المشهد السياسي الخميس 13 حزيران 2019 الساعة 17:42 مساءً (عدد المشاهدات 2107)

بغداد  /  سكاي برس

اعلن ائتلاف النصر، بزعامة الدكتور حيدر العبادي، اليوم الخميس، عن اتخاذه "المعارضة التقويمية" البنّاءة تجاه الحكومة، مؤكدا انّ الحكومة الحالية برئاسة عادل عبدالمهدي، هي اسوء من حكومات المحاصصة.
وقالت عضو الائتلاف ايات مظفر نوري في بيان صحفي ان "دعم او معارضة حكومة عادل عبدالمهدي لا يتصل بحصة النصر منها وموقعه فيها ، بل يتصل بالتزامها بالبرنامج الحكومي وتأديتها لمهامها الوظيفية والوطنية".
وبينت نوري اننا "لم نشترك كتحالف نصر بالحكومة رغم العروض التي قدمت لنا وخولنا رئيس الوزراء باختيار وزراء أكفاء بعيدا عن المحاصصة، والذي حدث ان حصة النصر ذهبت لكتل أخرى"، مؤكدة ان "الحكومة الحالية اسوء من حكومات المحاصصة، فبعض الأطراف السياسية استأثرت بمواقعها وهي التي تتحكم ببنيتها وسياساتها وهو خلاف ما كان متوقعا ومأمولآ من تشكيلها".
وأضافت عضو ائتلاف النصر اننا "لم نوقع صكا على بياض، وعارضنا وسنعارض التنصل عن الالتزامات والعهود والتراجع والضعف والاستلاب لقوة الحكومة وصلاحياتها بادارة البلاد بحيادية واستقلالية حقيقية".
وأكدت "نحن الان بموقع (المعارضة التقويمية) البناءة للحكومة، والمولاة او المعارضة الكلية للحكومة مرتبط بقدرتها على التجاوب الحقيقي مع الإصلاح والحيادية والإدارة الكفؤة للحكم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك