Skip to main content

النصر يرد على تصريحات العسكري: العبادي وطني بعيد عن الفساد المخزي والتبعية المذلة.

المشهد السياسي الاثنين 15 نيسان 2019 الساعة 12:40 مساءً (عدد المشاهدات 3003)

بغداد  /  سكاي برس

رد إئتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي رئيس الوزراء السابق، الاثنين، على تصريحات القيادي بإئتلاف دولة القانون السيد سامي العسكري بشان الدكتور العبادي وائتلاف النصر.
وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد في بيان صحفي ، ان " العبادي نجح فيما فشل فيه الاخرون، وهو رمز وطني يخدم مشروع الدولة من اي موقع كان، ومشروع النصر بقيادة العبادي يطمح لقيادة البلاد تاسيسا على النجاحات لخلق الدولة العادلة الموحدة القوية.
ولفت السنيد بشان عودة العبادي لدولة القانون في حال اليأس من الحصول على رئاسة الحكومة كما ادعى العسكري، ان " ائتلاف النصر مشروع وطني شامل، له رؤيته وسياساته ورمزه الوطني الذي نجح بمعارك التحرير والوحدة والسيادة... والنصر مستمر بمسيرته لخدمة الدولة من موقعه ورؤاه وسياساته، وسيبقى، ونحن منفتحون على جميع الكتل وفق متبنياتنا الوطنية، ولا نية للنصر الاندماج باي كتلة، هناك تنسيق وتعاون بخصوص ملفات البلاد وهو امر طبيعي نمارسه مع جميع الكتل.
وأوضح السنيد بشان تصريح العسكري عن ان العبادي سيقبل بالمحاصصة اذا اعادته لرئاسة الحكومة، ان " العبادي رفض المحاصصة عمليا عندما خوّل عادل عبد المهدي بحصة النصر بالحكومة، لافتا الى اننا " ضد المحاصصة المقيتة التي ضربت وحدة القرار ووحدة الامة، ونحن مع الحكم الوطني الفعّال.
وتابع السنيد في جملة رده على قول العسكري بان العبادي صعد الى رئاسة الحكومة بفضل حزب الدعوة ، ان " حزب الدعوة حزب تاريخي لا يدعي احد امتلاكه او ابتلاعه، وهو قوة وطنية شاركت بإدارة الحكم من خلال موقع رئاسة الوزراء، والحكم عراقيا توافقي يشمل جميع القوميات والطوائف والكتل، واختيار رئيس الوزراء خاضع لاعتبارات عدة وليست الحزبية وحسب.
وأشار الى ، ان " ائتلاف النصر تعرض لمؤامرات الداخل والخارج لخشية البعض من استمرار نهج الدولة وتراكم منجزاتها، فالبعض يراد للعراق ان يبقى ضعيفا مستلبا، مبينا ان " النصر الان بخير وهو يعيد بناءه وهيكليته وسياساته بقوة وتصميم برلمانيا وفي عموم الساحة السياسية.
واكمل السنيد بشان الرد على تصريح العسكري بان العوامل التي ادت لابعاد العبادي من رئاسة الحكومة ما تزال قائمة، ان " عوامل التامر الداخلي الخارجي لابقاء العراق ضعيفا مستلبا ما زالت قائمة!! والعبادي ظاهرة نجاح وطنية، وهو خادم للدولة من اي موقع كان، وستتغير عوامل الضعف والاستلاب للدولة.
واكد، انه " كان الرهان ان يسقط العبادي ويفشل خلال 3 شهور من تسنمه الحكم، وبقى ونجح فيما فشل فيه الاخرون وسيعيد التاريخ نفسه.
واردف بشأن الادعاء بان العبادي وضع كل خياراته في السلة الأميركية، قائلا، ان " العبادي ليس امريكيا او ايرانيا او سعوديا.. العبادي رجل العراق، وليس له وطنا غيره، فهو عراقي الانتماء والولاء والاجندة، وسنوات حكمه برهنت على وطنيته المترفعة عن الطائفية العار والفساد المخزي والتبعية المذلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك