Skip to main content

هل تضاعفت رواتب "رفحاء" لتكون "مليون ونص" للفرد الواحد ؟ ام بقيت على حالها .. ؟!

المشهد السياسي الخميس 21 تشرين ثاني 2019 الساعة 12:15 مساءً (عدد المشاهدات 1795)

بغداد/ سكاي برس

اكد النائب عن تحالف سائرون امجد العقابي، اليوم، ان رواتب رفحاء بقيت على حالها، مبينا ان قانون التقاعد الجديد لم يتطرق اليها.

وقال العقابي في حديث له "ان ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام عن جعل رواتب رفحاء مليون ونصف هي تصريحات عارية عن الصحة وغير دقيقة، مشيرا الى ان سجناء رفحاء كانت لديهم حقوق سابقة ضمن قوانين نافذة جعلت لهم راتب تعويضي عن حالة الظلم التي لحقت بهم من سياسات النظام السابق".

واضاف العقابي ان قانون التقاعد الموحد الذي صوت عليه البرلمان بالجلسة السابقة، فلم يتطرق لهم باي زيادة او اضافات في راتبهم التقاعدي، مشيرا الى ان رواتبهم بقيت على ما كانت عليه في القوانين السابقة.

فيما كشف الخبير القانوني طارق حرب أن قانون التقاعد الجديد زاد من راتب رفحاء الى سبعة ملايين ونصف للعائلة المكونة من أب وأم وثلاثة أبناء.

وقال حرب في بيان، إن "قانون التقاعد الجديد جعل الراتب الشهري للمشمولين برفحاء مليون ونصف شهرياً للواحد وبذلك سيكون للعائلة منهم المكونة من أب وأم وثلاثة أبناء سبعة ملايين دينار ونصف المليون دينار شهرياً".

وأضاف، أن "هذا الراتب يفوق أي راتب تقاعدي يتقاضاه الوزير والنائب وأعلى الرواتب العسكرية والدرجات القضائية ورؤساء الجامعات .

وكان مجلس النواب صوت، 26 تشرين الاول 2019 على قرار إلزام الحكومة بالتنفيذ الفوري بإلغاء الجمع بين الراتبين المأخوذة من قوانين العدالة الاجتماعية ومن ضمنها امتيازات رفحاء.

 


يمكنك مشاهدة المزيد من الاخبار على موقع Skypress

و يمكنك ايضاً متابعتنا على حساباتنا في موقع التواصل الاجتماعي 

Facebook , Instagram , Telegram , Youtube , Twitter

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة