Skip to main content

توقعات الطقس: أجواء الشتاء الحقيقية في العراق تبدأ يوم غد الإثنين

شؤون محلية الأحد 20 تشرين أول 2019 الساعة 11:19 صباحاً (عدد المشاهدات 497)

بغداد  /  سكاي برس

تشير توقعات الطقس، الى اتساع رقعة الامطار خلال الاسبوع الحالي لتشمل كافة المدن بنسب متفواتة ولعدة ايام، مصحوبة بإنخفاض في درجات الحرارة في عموم مناطق البلاد.

وقال الراصد الجوي، صادق عطية، في منشور له على فيسبوك ان "كتلة هوائية باردة نسبيا في طبقات الجو العليا ترافق منخفض جوي سطحي ستسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتتمركز خلال اليومين القادمين شمال البحر الاحمر نتيجة وجود عائق جوي، لترسل تيارات غربية رطبه نحو اجواء البلاد لتتسع رقعة الامطار خلال هذا الاسبوع على فترات لتشمل كافة المدن بنسب هطول زخات متفاوته بين مكان وآخر، تمتاز بالبرق والرعد ورياح هابطة، وربما تسبب اثارة للغبار في مناطق تأثيرها".

واضاف ان "ما يميز الحالة هو استمراريتها لفترة تمتد لعدة ايام، واجواء مابين صافية احيانا، وغائمة ممطرة احيانا اخرى، مصحوبة بأنخفاض درجات الحرارة خصوصا خلال فترات الليل".

وبين العطية ان طقس اليوم سيشهد "استمرار فرص زخات من الامطار يرافقها البرق والرعد خاصة في (شمال البلاد) وايضا مناطق متفرقة من عموم مدن (الوسط والجنوب ومنها مدينة البصرة)، وربما لن تشمل غرب البلاد ومناطق عديدة من الموصل بسبب الرياح الشمالية الجافة، اما الرياح في باقي المدن فتمتاز انها تكون غير مستقرة ومتقلبة".

اما بخصوص يوم غد الاثنين فـ"ستبقى الفرصة سانحة لهطول زخات من الامطار خلال الساعات النهار على اجزاء عشوائية متفرقة من مدن البلاد، والرياح تستقر جنوبية شرقية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة