Skip to main content

أمطار وعواصف رعدية يشهدها العراق خلال الأيام الأربعة المقبلة

شؤون محلية الأربعاء 16 تشرين أول 2019 الساعة 11:48 صباحاً (عدد المشاهدات 761)

بغداد  /  سكاي برس

توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة وتكون فيها ذروة زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام التي تصادف السبت المقبل.
وذكر بيان للأنواء الجوية ان "طقس يوم غد الخميس سيكون في المنطقة الوسطى غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة تكون رعدية أحياناً خاصة في الأقسام الغربية، وفي المنطقة الشمالية غائم جزئياً واحياناً غائم وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئياً واحياناً غائم" مشيراً الى ان درجة الحرارة العظمى في مدينة بغداد تكون بمعدل 37 مْ".
وأضاف ان "طقس الجمعة المقبلة سيكون غائم جزئياً واحياناً غائم في الوسط والشمال وفي الجنوب صحواً مع بعض الغيوم ولا تغير في درجات الحرارة في المناطق كافة عن اليوم السابق".
أما طقس السبت فيكون "غائم جزئياً يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة خاصة في الاقسام الغربية منها مع فرصة لحدوث عواصف رعدية احياناً ولا تغير في الحرارة وفي الشمال غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية احياناً ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وفي الجنوب صحو الى غائم جزئياً ولا تغير في الحرارة".
وأشار البيان الى ان "طقس الأحد المقبل سيكون في الوسط غائم جزئياً واحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وفي الشمال غائم جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار تكون رعدية احيانا وفي الجنوب غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً".

من جهته فقد قال المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على {الفيسبوك} ان" النموذج الامريكي للطقس يتوقع منخفض جوي يؤثر على العراق وشمال السعودية والكويت مصحوبا بأمطار رعدية تشمل كافة مدن البلاد اعتبارا من الاحد المقبل".
وأشار الى انه" تسبقه حالات جوية في اماكن متفرقة من مدن الوسط والغربية اضافة الى شمال البلاد".انتهى

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة