Skip to main content

ايران تسعى للإفراج عن "عالم عراقي" متهم بانتمائه لحركة "حماس" وتطوير قدراتها "الصاروخية"

المشهد السياسي الأربعاء 28 آذار 2018 الساعة 13:29 مساءً (عدد المشاهدات 1813)

متابعة/ سكاي برس

ذكرت صحيفة "اخبار الخليج"، الأربعاء، ان زعيم أحد الاحزاب العراقية المقربة من إيران دخل على خط الوساطة للإفراج عن عالم عراقي اعتقلته المخابرات العراقية في مطار بغداد.

وقالت الصحيفة عن مصدر، قوله في تصريح صحفي، اليوم، ان "هناك اتصالات مكثفة تجري بين السفارة الإيرانية في بغداد وزعيم احد الاحزاب الشيعية من جهة ومسؤول أمني عراقي كبير من جهة اخرى لإيجاد مخرج للإفراج عن العالم طه الجبوري، الذي تقول حركة حماس الفلسطينية انه انتمى اليها قبل 8 سنوات وعمل مع خبرائها لتطوير قدراتها الصاروخية".

واضاف المصدر ان "حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" تضغط من اجل اطلاق سراح الجبوري، لكن الحكومة العراقية ترفض الإفراج عنه"، حيث بينت أن "الافراج عن الجبوري سيكون بعد إكمال التحقيق معه".

واوضح ان "هذا العالم اعتقلته المخابرات العراقية في مطار بغداد بعد ابعاده من تركيا بسبب صلاته بتطوير أسلحة الدمار الشامل في عهد رئيس النظام السابق صدام حسين"، مشيرا الى ان "حماس تقول ان الجبوري، انتمى اليها قبل 8 سنوات وعمل مع خبرائها لتطوير قدراتها الصاروخية".

وكانت السلطات التركية، سلمت الأسبوع الماضي، العالم الكيميائي طه محمد الجبوري، الملاحق دولياً، والمنتمي لحركة "حماس" الى الحكومة العراقية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة