Skip to main content

سائرون: حديث المالكي بشأن الفياض جزء من سياسية دولة خارجية.. وهذه تبعات عدم تغيير الاخير

المشهد السياسي الأحد 09 كانون أول 2018 الساعة 09:39 صباحاً (عدد المشاهدات 2053)

بغداد / سكاي برس

علق تحالف "سائرون"، على تصريحات زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، بشأن عدم طرح بديل لمرشح وزارة الداخلية فالح الفياض، مبينا انها جزء من التدخلات الخارجية.

وقال النائب عن التحالف مظفر اسماعيل في تصريح صحفي، إن "رفض الفياض لا يخص كتلة معينة وانما هذا رأي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ايضا، وعليه لا احد يقبل ان يصادر رأي رئيس الوزراء"، وفق ما نقلته صحيفة "الحياة".

وأضاف، أنه "لا يمكن أن تفرض ارادة أي حزب أو كتلة سياسية فيما يخص شخصية الفياض وتوليه لمنصب وزارة الداخلية"، لافتا إلى ان "جميع الكتل السياسية بما فيهم رئيس الوزراء اتفقوا على عدم استيزار الفياض للداخلية".

واوضح ان " حديث المالكي بشأن عدم تغيير الفياض سيعقد المشهد السياسي، وهو جزء من التدخلات الخارجية التي بدأت تؤثر على المشهد السياسي".

وأشار إلى أن "تحالف سائرون لن يفرض رأيه على طرف ما، وانما منذ تشكيل الحكومة كانت احدى شروطه ان تتولى شخصيات مستقلة غير سياسية وزارتي الدفاع والداخلية".

وكان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أكد أمس السبت، ان ائتلافه لن يسمح باستبدال فالح الفياض ولا حتى أي مرشح آخر للوزارات الشاغرة، الامر الذي اعتبره "سائرون" مؤشرا على حجم التدخلات الخارجية في تشكيل الحكومة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة