Skip to main content

نوري المالكي: لن نسمح بأستبدال الفياض وتغييره يعني فرض سلطة سائرون على الحكومة

المشهد السياسي السبت 08 كانون أول 2018 الساعة 14:12 مساءً (عدد المشاهدات 3543)

بغداد / سكاي برس

ذكر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ان استبدال المرشح لمنصب وزير الداخلية، فالح الفياض، يدل على فرض إرادات من قبل تحالف سائرون على البرلمان والحكومة وبطرق غير دستورية وهو ما يشكل خطرا على العملية السياسية، حسب تعبيره.
وقال المالكي، في تصريح صحفي، إن "ائتلافه لن يسمح لتحالف البناء ولا حتى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستبدال المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض ولا حتى أي مرشح آخر من المرشحين للوزارات الشاغرة ".
واعتبر ان " تغيير الفياض يدل على فرض إرادات من قبل تحالف سائرون على البرلمان والحكومة وبطرق غير دستورية وهو ما يشكل خطرا على العملية السياسية ".
ودعا المالكي، كتلة سائرون في البرلمان إلى ايضاح وجهة نظرهم التي تدفعهم لرفض تولي الفياض لحقيبة الداخلية والامتناع عن التصويت له في البرلمان في حال أرادوا ذلك .
وأشار إلى انه " في حال لم يحصل الفياض على الأصوات التي تؤهله لتولي الداخلية فسيتم استبداله أما إذا ما حصل على ثقة غالبية أعضاء البرلمان فهذا يعني بان الشعب هو من اختاره لهذا المنصب".
وتابع بالقول إنه "ووفق الدستور فان اختيار المرشحين لتولي الوزارات من عدمه يتم بالتصويت داخل قبة البرلمان وليس عبر الفوضى والتهديد والوعيد"، على حد قوله.
يذكر ان مجلس النواب فشل الأسبوع الماضي في التصويت على استكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ومن ضمنها التصويت على المرشح لمنصب وزير الداخلية فالح الفياض

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة