Skip to main content

النجيفي: ما نشر بشأن نواب رئيس الجمهورية يجب ألا يمر دون عقاب

المشهد السياسي الأحد 03 كانون أول 2017 الساعة 19:15 مساءً (عدد المشاهدات 2638)

بغداد  /  سكاي برس

أعتبر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاحد، الخبر الذي نشر اليوم على صحيفة الصباح وعدد من وسائل الاعلام بشأن اتهام نواب رئيس الجمهورية الثلاثة بالكسب غير المشروع بأنه "فعل غير مسؤول"، فيما اكد على ضرورة أن لا يمر هذه الفعل دون حساب وتحقيق لأنه يشير إلى استهداف سياسي واضح.

وقال النجيفي في بيان نقله مكتبه الاعلامي وتلقته "سكاي برس"، إن "من المؤسف حقا أن تتناقل وسائل الإعلام خبرا مختلقا لا أساس له من الصحة، ويتم تداوله على نطاق واسع، فقد نشرت صحيفة الصباح تقريرا قيل عنه أنه حوار مع رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري يشير فيه إلى نواب رئيس الجمهورية الثلاثة، ويتهمهم بالكسب غير المشروع، واحالة الموضوع إلى القضاء".

وأضاف النجيفي أن "هذا الفعل غير المسؤول يكشف الضعف وعدم المهنية في اتهام رموز وطنية دون دليل ودون تأكد من مصدر الخبر"، مشيرا الى ان "الأمر الذي دفع هيئة النزاهة إلى اصدار التكذيب والاعتذار من نواب رئيس الجمهورية، كما أصدر القضاء بيانا يكذب فيه هذا الخبر العاري عن الصحة".

وتابع، "ينبغي أن لا يمر هذه الفعل دون حساب وتحقيق"، لافتا الى انه "يشير إلى استهداف سياسي واضح، وبث اشاعات مغرضة لا تخدم البلد في شيء بل على العكس فهي تعمل على هدم الثقة".

وكانت صحيفة الصباح شبه الرسمية نشرت، في عددها الصادر اليوم الاحد، خبرا قالت انه عن رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، مفاده أن الهيئة تمكنت من إيقاف هدر واسترداد ما يقارب ترليوني دينار خلال العام الحالي ضمن عملها في مكافحة الفساد، فيما لفت الى إحالة نواب رئيس الجمهورية للقضاء بتهمة الكسب غير المشروع، وفيما نفت الهيئة هذا الخبر واعتبرته "غير دقيق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك