Skip to main content

بعد خبر جريدة الصباح الرسمية ... النزاهة تنفي إحالة نواب رؤساء الجمهورية إلى القضاء

المشهد السياسي الأحد 03 كانون أول 2017 الساعة 14:45 مساءً (عدد المشاهدات 2763)

 بغداد / سكاي برس :

تناولت جريدة لبصباح الرسمية في صفحتها الاولى خبرا مفاده ان هيئة النزاهة احالت نواب رئيس الجمهورية "المالكي وعلاوي والنجيفي "الى القضاء بتهمة الكسب غير المشروع جاء ذلك في لقاء مع رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري ، وبعد انتشار الخبر في جميع وسائل الاعلام العراقية وغيرها .

 فيما نفت هيئة النزاهة في بيان ماجاء على صفحة الجريدة الاولى وجاء فيه “الموضوع قد نُقِلَ خطأً عن جريدة الصباح من لقاءٍ سابقٍ نشرته الجريدة اليوم، إذ ذكر رئيس الهيئة في سياق اللقاء معلوماتٍ عن اصدار قراراتٍ سابقةٍ قد ورد ذكرها في تقريري الهيئة السنويَّين لعامي (2015/2016) المنشورة في وسائل الإعلام وموقع الهيأة الإلكتروني”.

 واضاف البيان " رئيس الهيئة اشار في اللقاء ذاته إلى أنَّ الهيئة كانت قد قامت بفتح ملفِّ الكسب غير المشروع لأول مرَّةٍ في العراق نهاية عام 2015 وفي عام 2016، إذ أسفر فتح هذا الملفُّ عن إحالة نواب رئيس الوزراء السابقين إلى القضاء في وقتها (2015/2016)، وليس نُوَّاب رئيس الجمهوريَّة، كما ادَّعت عددٌ من الفضائيَّات ووسائل الإعلام ومن بينها الصحيفة المصدر – الصباح- خطأً اليوم”.

 من جانبها اعلنت جريدة الصباح  في تنويه عن لسان رئيس تحريرها .. انه ورد خطا مطبعي في لقاء جريدة الصباح مع رئيس هيئة النزاهة الدكتور حسن الياسري الذي تحدث عن احالة نواب رئيس الوزراء الى التحقيق في وقت سابق ووردت عبارة نواب رئيس الجمهورية خطا طباعي نعتذر عنه للسادة نواب رئيس الجمهورية ولجمهورنا الكريم

 

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة