Skip to main content

ماي للعبادي: بريطانيا تدعم وحدة العراق وندعو الاقليم للحوار

المشهد السياسي الأربعاء 29 تشرين ثاني 2017 الساعة 18:43 مساءً (عدد المشاهدات 3413)

بغداد / سكاي برس

أبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، ترحيبه بالزيارة الأولى من نوعها التي أجرتها رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي إلى العراق اليوم، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تشهد "تطورا واضحا"، فيما دعت ماي إقليم كردستان إلى احترام عراق موحد وتشجيع الحوار.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته سكاي برس، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي"، مبينا أنه رحب بماي "التي وصلت بغداد اليوم الأربعاء في زيارة رسمية، حيث أجري لها استقبال رسمي".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وجهود إعادة الاستقرار، والتعاون الاقتصادي، وأوضاع المنطقة"، مشيرا الى "العلاقات العراقية البريطانية تشهد تطوراً واضحاً، ونشكر مواقف الحكومة البريطانية الداعمة للعراق في جميع المجالات وفي مقدمتها التعاون ضد الإرهاب وتوفير غطاء جوي ومعلومات استخبارية ودعم الاستقرار وجهود إعادة النازحين وحقوق الإنسان"، متابعا أن "المباحثات مع رئيسة وزراء بريطانيا تركزت على تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين وتوسيع التعاون والتنسيق والتأكيد على وحدة العراق واستقراره".

من جهتها، أشادت رئيسة الحكومة البريطانية بالقوات العراقية، مبينة "أننا سنواصل دعم العراق كشريك لبسط الأمن والبناء والاستقرار، وتدريب القوات العراقية، وقد خصصنا مبالغ لدعم القوات العراقية وجهود إعادة النازحين والاستقرار، ونؤكد دعمنا لمضي العراق بإصلاحاته".

وأكدت ماي دعمها لـ"وحدة العراق ودعوة إقليم كردستان لاحترام عراق موحد وتشجيع الحوار"، منوهة إلى أن بلادها "تتطلع لعلاقات مستمرة مع العراق في جميع المجالات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة