Skip to main content

معصوم يتلقى رسالة من العاهل السعودي

المشهد السياسي السبت 21 تشرين أول 2017 الساعة 16:02 مساءً (عدد المشاهدات 1946)

بغداد / سكاي برس

أعلنت رئاسة الجمهورية، السبت، عن تلقي الرئيس فؤاد معصوم رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، تضمنت تهنئة بانتصارات القوات العراقية على "الإرهاب"، فيما أكد معصوم أهمية تبادل الخبرات مع الرياض لدعم أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقالت الرئاسة في بيان تلقته سكاي برس، إن "معصوم استقبل ببغداد بعد ظهر اليوم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ورئيس منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) خالد بن عبد العزيز الفالح، الذي نقل رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتحيات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وتهانيهما بالانتصارات التي حققها الشعب العراقي على الإرهاب".

وأكد معصوم، وفقا للبيان، "عمق العلاقات بين العراق والسعودية وأهمية توسيعها في جميع الميادين، لاسيما الطاقة والاستثمار والسياحة والاقتصاد إجمالا وكذلك التعاون الثقافي والأكاديمي، مشددا على ضرورة تفعيل أطر التعاون المشترك والتنسيق التجاري والنفطي بين البلدين الشقيقين".

وأشار معصوم إلى "أهمية تبادل الخبرات لدعم أسعار النفط في الأسواق العالمية ورغبة العراق بالاستفادة من الخبرات السعودية في مجال تطوير الصناعات النفطية، فضلا عن تعزيز التنسيق في اطار منظمة الدول المصدرة للنفط".

ولفت معصوم إلى "تصميم العراقيين على دحر تنظيم داعش الإرهابي بشكل نهائي وطرده من كامل المناطق التي سيطر عليها، وسعيهم إلى بناء عراق حر ديمقراطي اتحادي مزدهر".

من جانبه، أكد وزير الطاقة السعودي، بحسب البيان، "دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستعداد المملكة لتطوير وتوسيع التعاون في المجال النفطي"، مشددا على "أهمية التنسيق بين البلدين حول سبل دعم اسعار النفط في الاسواق العالمية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك