Skip to main content

المتحدث بأسمه: العبادي لا يستهدف حزب او شخص معين بحملة مكافحة الفساد

المشهد السياسي الأربعاء 29 تشرين ثاني 2017 الساعة 11:39 صباحاً (عدد المشاهدات 1370)

بغداد / سكاي برس

أكد الناطق بأسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الاربعاء، أن الحرب ضد الفساد ستكون "طويلة وصعبة"، مبينا أن "محاربة الفساد ليست موجهة ضد حزب أو شخص معين، وإنما ضد كل من أثرى من المال العام".

وقال الحديثي، في حديث متلفز، تابعته سكاي برس، إن "هناك أولوية لدى الحكومة لمحاربة الفساد، ورئيس الوزراء حيدر العبادي أوضح في وقت سابق أن المعركة القادمة هي معركة ضد الفساد، وقد اتخذ عددا من الخطوات، منها تشكيل اللجنة العليا لمحاربة الفساد".

وأضاف الحديثي، أن "هناك ورش عمل مشتركة مع الأمم المتحدة بهذا الاتجاه، لمتابعة الأموال وحركة الأموال المهربة، كما أن هناك تعاونا مع عدد من الدول في هذا المجال"، مبينا أن "الحرب ضد الفساد ستكون طويلة وصعبة".

كما أشار الناطق باسم الحكومة، إلى "وجود اتفاقات مع عدد من الدول من أجل التعاون في حركة الأموال الخارجة من العراق، وستشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة بمجال مكافحة الفساد"، مؤكدا أن "الحرب ضد الفساد ليست موجهة ضد حزب معين أو شخص، إنما هي حرب ضد أي فاسد وكل من أثرى على المال العام والقانون يسري على الجميع".

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوع الماضي، قد خيّر الفاسدين بين "تسليم الأموال التي سرقوها والإعلان عنها أو البقاء في السجن طوال حياتهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك