Skip to main content

العبادي يحذر من حملات الاتهام "الجماعية" ويؤكد: كلما كافحنا الفساد إزداد قوة

المشهد السياسي الخميس 23 تشرين ثاني 2017 الساعة 15:30 مساءً (عدد المشاهدات 2227)

بغداد / سكاي برس

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ان محاربة الحكومة للفساد ليست شعاراً وانما هي عمل لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين، محذرا من وجود حملات من الفاسدين لخلط الاوراق واتهام الجميع بالفساد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقته سكاي برس، ان العبادي وخلال ترأسه اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، اكد ان محاربة الحكومة للفساد ليست شعارا وانما عمل لتطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين"، مشيرا الى ان عملهم في هذا المجال مدروس.

واشار العبادي الى "وجود حملات من الفاسدين لخلط الاوراق واتهام الجميع بالفساد"، مضيفا انه "كلما نقضي على فاسد سنزداد قوة"، بحسب تعبيره.

وتابع قائلا، "من المهم ان يكون التنافس بين المحافظات على اساس من يقدّم خدمة اكثر للمواطنين"، مؤكدا "التزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات".

واوضح، ان لدى القوات الامنية عمليات تطهير لمناطق واسعة، مبينا ان "العمل المقبل سيعتمد على الجهد الاستخباري ولدينا قدرات استخبارية كبيرة استطاعت النجاح في العديد من التحديات، وكان آخرها تأمين الزائرين في زيارة اربعينية الامام الحسين".

ونوه رئيس الوزراء الى ان "داعش قام بتخريب كبير في المناطق التي احتلها وتضررت كذلك بقية المناطق التي تم ايقاف المشاريع والتنمية فيها "، مضيفا ان "بلدنا تحرّر بوحدتنا واصبح الخطاب الطائفي مرفوضا ومنبوذا".

واكد على ضرورة التميز بين خطأ اداري بسيط وفساد حقيقي، مبينا ان "هناك فساداً غير مباشر يتمثل بتنفيذ مشاريع ليست ذات اهمية للمواطن وليست من اولويات المحافظة، وهذا ما ادى الى ان يكون التطور في البلد ليس بحجم الإنفاق".

وبشأن الانتخابات، قال العبادي ان "الانتخابات البرلمانية ستُجرى في موعدها الدستوري"، مبينا انه "كلما تزداد نسبة المشاركة من قبل المواطنين في تكون نسبة التمثيل للمواطنين اكبر".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك