Skip to main content

الزاملي يكشف عن "سعر" دخول السيارة المفخخة الى بغداد عبر السيطرات العسكرية

المشهد الأمني الأربعاء 04 كانون ثاني 2017 الساعة 13:23 مساءً (عدد المشاهدات 491)

بغداد/سكاي برس

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي٬ الأربعاء٬عن مرور العجلات المفخخة من خلال السيطرات العسكرية وتدخل إلى العاصمة بغداد مقابل مبالغ مالية تصل الى 10 الاف دولار.

وقال الزاملي٬ في حديث تابعته "سكاي برس"٬ ان "الارهاب لازال يهدد العاصمة بغداد"٬ مشيرا الى ان "العجلات المفخخة تمر من خلال السيطرات وتدخل بغداد مقابل مبالغ مالية تصل الى عشرة آلاف دولار".

وأضاف ان "عمليات بغداد تمتلك سبع وكالات استخبارية٬ وكل واحدة تعمل في معزل عن الأخرى٬ وبالتالي تشتت القرار الرئيس لارتباطها بمسوؤلها المباشر"٬مبينا ان "الطريقة الصحيحة لادارة هذه الوكالات تتلخص في وضع كل واحدة على منطقة معينة وادارتها بطريقة اللامركزية٬ حتى يكون الضابط المشرف على هذه الوكالة الاستخبارية هو المسؤول المباشر وهو من يتحمل جميع النتائج".

وانتقد الزاملي "الاجراءات الامنية الخاصة بالعاصمة والتي تنفذها عمليات بغداد كونها لا تملك اي خطة او إستراتيجية لحماية المواطنين والبنى التحتية"٬ ماضيا بالقول ان "ما حصل في مدينة الصدر ومناطق أخرى من العاصمة خير دليل على ذلك".

وتابع ان "بغداد لا زال الارهاب يهددها كون اغلب المسلحين يقطنون مناطق حزامها ولم تطهر تماما هذه الحواضن ما يتسبب بين الفترة والاخرى بالكثير من العمليات الإرهابية".

وكانت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد اتهمت،امس الثلاثاء، عناصر أمنية بـ"التواطؤ" مع تنظيم "داعش" الإرهابي في تمرير العجلات المفخخة، داعية رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى محاسبة القيادات الأمنية المقصرة بشكل فوري.

 وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة