Skip to main content

الدفاع تعلن عن تغيير الخطط العسكرية في الموصل

المشهد الأمني السبت 03 كانون أول 2016 الساعة 14:32 مساءً (عدد المشاهدات 540)

بغداد/سكاي برس 

اعلنت وزارة الدفاع، السبت، عن تغيير الخطط العسكرية لعملية تحرير الموصل مما أدى الى إنهيار عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، انه "وبعد نجاح الخطط العسكرية الموضوعة لعملية تحرير محافظة نينوى، ووصول القطعات إلى مراحل متقدمة في صفحات المعركة وتحقيق أهدافها المرسومة في محاور العمليات وفرض طوق امني على العدو وقطع خطوط إمداده،لجأت القيادات الميدانية إلى وضع خطط جديدة واستبدالها بأخرى وبما يتلاءم مع طبيعة المعركة".

وأضاف ان "تغيير الخطط يهدف إلى مباغتة العدو وعزله عن المدنيين لاسيما بعد دخول القطعات العسكرية إلى مدينة الموصل والشروع بتنفيذ المرحلة الخامسة من عمليات التحرير".

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اعلن، امس الاول الخميس، عن تحرير 361 قرية من سيطرة تنظيم "داعش" وتدمير 632 سيارة مفخخة خلال الـ45 يوما الماضية، فيما أشار إلى تنفيذ أكثر من 3500 طلعة جوية ضد أهداف تابعة للتنظيم منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير الموصل.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة