Skip to main content

الجبوري: نأمل من فوز ترامب تحقيق مكاسب للشرق الأوسط والعراق

المشهد السياسي الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016 الساعة 10:42 صباحاً (عدد المشاهدات 633)

بغداد/سكاي برس 

هنأ رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، الشعب الاميركي بمناسبة اختيارهم رئيساً جديداً للولايات المتحدة الاميركية.

وأكد الجبوري بحسب بيان لمكتبه تلقته "سكاي برس"، "اهنئكم، آصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب العراقي، بمناسبة اختياركم رئيساً جديداً للولايات المتحدة الاميركية"مضيفاً "كلنا امل ان تشهد السنوات الاربع المقبلة مكاسب عديدة لمنطقة الشرق الاوسط والعراق، لاسيما في ملف مكافحة الارهاب والقضاء على تنظيم داعش، وبما يضمن امن واستقرار المنطقة والعالم".

كما اكد الجبوري، أن "العلاقات الودية الوثيقة التي تربط بين الولايات المتحدة الاميركية وجمهورية العراق والمستندة الى اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين، ستكون المنطلق من اجل توسيع وتمتين الروابط بين البلدين الصديقين، وعلى كافة الميادين، السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الـ 45 خلفا للديمقراطي باراك أوباما.

وخالف ترامب كل التوقعات وحصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وتعهد ترامب في اول كلمة له بعد اعلان فوزه "بتحقيق السلام وليس خلق الازمات والتعمل مع كل الدول"، فيما سيتولى الرئيس الجديد مهام عمله أثناء مراسم التنصيب في 20 كانون الثاني 2017.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة