Skip to main content

هكذا رد عدنان العرعور على تصريحات الخزعلي بشأن الانتقام من قتلة الحسين بالموصل

المشهد الأمني الأحد 23 تشرين أول 2016 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 1838)

بغداد/سكاي برس 

رد رجل الدين المتشدد عدنان العرعور، الاحد، على تصريح ، الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي الذي قال فيه إن معركة استعادة الموصل ستكون انتقاما وثأرا من قتلة الحسين بن علي.

وقال العرعور في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر ،" ما خدم الروافض بتدمير ديار السنة مثل الغلاة (داعش) يتركون ديار الروافض ويدخلون ديار المسلمين ليقدموا لهم مبررا لتدميرها".

وكان الخزعلي قال في مقطع الفيديو، انه  "بعونه تعالى تحرير الموصل هو تمهيد لدولة العدل الإلهي، وإن شاء الله فإن تحرير الموصل هو انتقام وثأر لقتلة الحسين، لأن هؤلاء الأحفاء من أولئك الأجداد،" على حد تعبيره.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن، يوم الاثنين، (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى إفشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.

فيما اطلق بعدها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على عمليات الموصل اسم (قادمون يا نينوى).

يذكر أن تنظيم داعش قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، ، في (العاشر من حزيران 2014)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها "انتهاكات" كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك