Skip to main content

بأمر ملكي... السبهان من كرسي سفارة بغداد إلى عرش وزارة الخليج

المشهد السياسي الأحد 16 تشرين أول 2016 الساعة 10:42 صباحاً (عدد المشاهدات 547)

بغداد/سكاي برس 

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاحد،  أمرا بتعيين سفير المملكة في العراق ثامر السبهان، وزيرا للدولة لشؤون الخليج العربي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الأمر الملكي والذي جاء فيه "نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، أمرنا بتعيين الأستاذ، ثامر بن سبهان بن علي السبهان وزير دولة لشؤون الخليج العربي بالمرتبة الممتازة في وزارة الخارجية".

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت، في آب الماضي، نظيرتها السعودية باستبدال سفيرها لدى العراق ثامر السبهان، وأرجعت السبب إلى"تجاوز السبهان حدود التمثيل الدبلوماسي والتدخل في شؤون العراق".

وكان السفير السعودي لدى بغداد ثامر السبهان غادر في وقت سابق،العراق عائدا الى الرياض فيما اشارت تقارير اعلامية الى تعيين العميد الركن عبد العزيز بن خالد الشمري الملحق العسكري في ألمانيا وزيرا مفوضاً برتبة سفير في العراق.

ومنذ توليه منصب سفير المملكة السعودية في العراق٬ بداية العام الجاري٬ والأخبار تتوالى عن ثامر السبهان٬الذي أصبح محط أنظار الإعلام لما أثاره من تصريحات واتهامات وتحركات على جهات سياسية٬ كانت مثيرة ويشوبها أحياناً الشك٬ وقابلتها ردود أفعال سلبية من سياسيين عراقيين

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة