Skip to main content

طبخة سياسية جديدة بين السبهان والنجيفي بشأن الموصل .. تعرف عليها

المشهد السياسي الثلاثاء 04 تشرين أول 2016 الساعة 13:24 مساءً (عدد المشاهدات 581)

بغداد/سكاي برس

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، عن عودة السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان الى دائرة الأضواء بدعم من رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي لإنشاء اقليم نينوى .

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان " السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان  مازال يمارس اعماله في بغداد "، مؤكدا ان " الاخير  يعقد بين فترة واخرى عدد من الاجتماعات في فندق الرشيد وسط بغداد مع عدد من شيوخ عشائر الفلوجة للتمهيد الى انشاء اقليم نينوى بعد تحريرها من داعش".

واضاف ان" السبهان عاد للاضواء بدعم من رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي"، مبينا ان " النجيفي طرح فكرة الاقليم خلال لقاءه عدد من السفراء العرب مؤخرا".

وتابع ان " عدد من الدول العربية رحبت بالفكرة وابدت دعمها له ، سيما وان إقامة إقليم في نينوى يضم محافظات عدة من شأنه أن يمنح الأقليات خصوصيتها ويطمئن أبناءها على المستقبل، وان ما فعله داعش أحدث شرخا من الواجب معالجته بالعقل والحكمة وإرادة الشعب".

تجدر الاشارة الى ان العديد من الدعوات برزت مطالبة بجعل محافظة نينوى اقليما مستقلا يضم محافظتين جديدتين على أراضي الأقضية والنواحي والتي تضم مناطق المسيحيين والشبك والتركمان والإيزيديين بما يطلق عليه “سهل نينوى”.

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان كشف ،في وقت سابق ،عن مغادرته العاصمة بغداد منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن عودته شأن تقرره وزارة الخارجية السعودية.

ومنذ توليه منصب سفير المملكة السعودية في العراق٬ بداية العام الجاري٬ والأخبار تتوالى عن ثامر السبهان٬الذي أصبح محط أنظار الإعلام لما أثاره من تصريحات واتهامات وتحركات على جهات سياسية٬ كانت مثيرة ويشوبها أحياناً الشك٬ وقابلتها ردود أفعال سلبية من سياسيين عراقيين

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة