Skip to main content

السجن لحماية رئيس البرلمان الأسبق والسبب؟

المشهد الأمني الأحد 16 تشرين أول 2016 الساعة 11:57 صباحاً (عدد المشاهدات 532)

بغداد/سكاي برس 

أصدرت محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة، الاحد، حكماً غيابياً على عناصر من حماية رئيس مجلس النُّوَّاب الأسبق يقضي بسجنهم؛ لاستيلائهم على أسلحةٍ تعود ملكيَّتها لوزارة الداخليَّة.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة اصدرت حكماً غيابياً على عناصر من حماية رئيس مجلس النُّوَّاب الأسبق يقضي بالسجن، لاستيلائهم على أسلحةٍ تعود ملكيَّتها لوزارة الداخليَّة".

 واضافت أنَّ "المدانين الهاربين وهم كلٌّ من [ك.ع.م] و [م.س.م] و [أ.ش.أ] و [ع.هـ.ش] الذين كانوا يعملون ضمن عناصر حماية رئيس مجلس النُّوَّاب الأسبق، استولوا على قطع مسدسٍ كلوك/9 ملم مع ملحقاتها، عائدة إلى وزارة الداخليَّة دون وجه حقٍّ، والبالغة قيمة كلِّ قطعةٍ منهما أكثر من خمسة ملايين دينارٍ عراقيٍّ".

ووجدت المحكمة "نتيجة المُتوفِّـر لديها من أدلةٍ وإثباتاتٍ، وقرينةَ هروبِ المُتَّـهمين من وجهِ العدالةِ، كافيةً ومقنعةً لتجريمِهم، استناداً إلى أحكام المادَّة 316 من قانون العقوبات.

واشارت الى ان "قرار الحكم الصادر بحقِّ المدانين الهاربين تضمَّن تأييدَ حجز أموالِهم المنقولة وغير المنقولة، وإعطاءَ الحقِّ للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة