Skip to main content

القوات الامنية تسعى إلى طرد داعش من آخر بؤرة له في الأنبار

المشهد الأمني الخميس 29 أيلول 2016 الساعة 10:59 صباحاً (عدد المشاهدات 489)

بغداد/ سكاي برس

أطلقت القوات العراقية، تساندها تشكيلات من «الحشد الشعبي وطائرات سلاح الجو، عمليات تطهير جيوب يتحصن بها عناصر تنظيم «داعش» في محافظة الأنبار، فيما أفيد بأن حزاماً ناسفاً انفجر وسط تجمع للإرهابيين في بلدة الحويجة (محافظة كركوك) ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وأعلنت قيادة "الحشد الشعبي" في محافظة الأنبارفي حديث تابعته "سكاي برس" انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة هيت ومناطق أخرى في المحافظة تُعتبر من بين آخر "بؤر داعش الإرهابي".

 وذكر مدير استخبارات "لواء الصمود" التابع للحشد الشعبي  في قضاء حديثة المقدم ناظم الجغيفي أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقتي الطليحة والصفاكية في جزيرة هيت، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها". وأكد مقتل 33 عنصراً من "داعش" خلال عملية التحرير، مضيفاً أن "القوات الأمنية، بكل صنوفها، تتقدم في شكل كبير لتحرير المناطق المستهدفة في جزيرة هيت مع ضمان قطع خطوط إمداد داعش من مناطق قضاءي راوة وعنة، غرب الأنبار، ومنعهم من الهروب إلى مناطق أخرى".

 وتابع "في الساعات القليلة المقبلة سنرفع العلم العراقي فوق مناطق أخرى من جزيرة هيت بعد انهيار التنظيم وهروب اغلب قادته وأمرائه من دون مواجهة في معارك مفتوحة مع القوات الأمنية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة