Skip to main content

خنادق من نار ودفاع من حجارة.. تحضيرات داعش لمعركة الموصل

المشهد الأمني الأحد 25 أيلول 2016 الساعة 11:35 صباحاً (عدد المشاهدات 625)

بغداد/ مروان حبيب.

يستعد تنظيم داعش لمعركة الموصل الحاسمة التي اعلن عن انطلاقها خلال الشهر المقبل، عبر مجموعة من الاجراءات التي قام بها مؤخرا، والمتضمنة استخدام كل ما هو متاح في محاولة يبدو عليها اليأس اكثر من الاستراتيجية. 

الاجراءات التي اتخذها التنظيم، تباينت حسب مصادر محلية بينتها لسكاي برس، بين ملئ خنادق قديمة كان التنظيم قد حفرها حول مدينة الموصل، بالنفط الخام الاسود، استعدادا لاشعاله في حالة تقدم القوات، ضمن محاولة لعرقلة التحركات العسكرية وتحديد الرؤية بالاضافة الى استخدام عنصري النار والحرارة وتحديد الحركة، وحتى ملئ المنازل المهجورة بالبراميل المليئة بالقار، والتي سيقوم التنظيم باحراقها لتضليل الطائرات والحد من الدقة الجوية في الضربات والاستكشاف.

يضاف ايضا، بان التنظيم استحدث طريقة اخرى، تظهر خوفه من حصول انزال داخل مدينة الموصل يصعب عليه معه الدفاع عنها ضمن خط قتال، حيث عمد الى نشر صبات كونكريتية ونفايات وقطع حجارة، على الساحات الكبيرة العامة في المدينة، وكذلك مطار الموصل، تحسبا لهبوط طائرات عسكرية فيه اثناء العملية.

يشار الى ان التنظيم الارهابي، كان قد تعرض خلال الايام الماضية، الى سلسلة هجمات استهدفت مقراته في الموصل، نفذت من قبل جهات خاصة مجهولة، حيث لم تعلن اي جهة تبنيها تلك العمليات الى الان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة