Skip to main content

بالتفاصيل... هذه السلع الإيرانية التي ستدخل العراق دون خضوعها للتفتيش

مال وأعمال الأحد 25 أيلول 2016 الساعة 11:30 صباحاً (عدد المشاهدات 397)

بغداد/سكاي برس 

اكدت الوكالة الإيرانية الرسمية "إيرنا"، الاحد، إن بغداد وطهران اتفقتا على استثناء عشر سلع إيرانية من إجراءات التفتيش والتقييس والسيطرة النوعية التي تتولاها شركتان أجنبيتان قبل دخول البضائع للعراق.

وأوضحت الوكالة في خبر لها اطلعت عليه "سكاي برس"،  أن" الاتفاق جاء خلال اجتماع مسؤولي الدولتين في العاصمة طهران امس السبت، حیث تم التوقیع علی مذکرة تفاهم بین الجانبين، تؤکد علی عدم الرجوع الی شرکات التفتیش الاجنبیة في اطار تبادل 10 سلع بین ایران والعراق”.

ووقع مذکرة التفاهم عن الجانب الایراني نیره بیروزبخت وعن الجانب العراقي وزير التخطيط سلمان الجمیلي.

اكدت ان" السلع العشر التی جاءت فی مذکرة التفاهم هي "الاطارات الحدیدیة والدرجات الهوائیة و الدرجات الناریة واطارات الدرجات الهوائیة والطابوق والکاشي والموزائیك والسیرامیك واطارات الشاحنات والمبردات الغازیة والبیض المجمد ومعجون الطماطم والالبان".

وقبل سنوات تعاقد العراق مع شركتين اجنبيتين لتتوليان إجراء عمليات التقييس والسيطرة النوعية على البضائع التي تدخل البلاد لضمان مطابقتها للمواصفات.

ولجأ العراق للشركتين بعد شكاوى متكررة من دخول بضائع رديئة للبلاد وتحول الأسواق العراقية إلى مكب للسلع التي لا تتمتع بالجودة المطلوبة.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اكد في وقت سابق، سعيه المستمر لتسهيل دخول السائحين الإيرانيين ووصوًلا الى الغاء التأشيرة بين البلدين. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة