Skip to main content

بالتفاصيل... مدير عام متورط بحريق وزارة الصناعة

المشهد الأمني الاثنين 19 أيلول 2016 الساعة 13:16 مساءً (عدد المشاهدات 879)

بغداد/سكاي برس:م ، ع

كشف مصدر مطلع ، الاثنين، عن حقائق الحريق الذي نشب في قسم العقود  بوزارة الصناعة والمعادن وسط العاصمة بغداد امس الاحد، فيما اشار المصدر الى ان الحريق ليس تماسا كهربائيا انما فعل فاعل حسب قوله.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان" بعد نشوب الحريق حضرت سيارات الاطفاء الى مكان الحادث واخمدت الحريق و فتحت المياه بشكل مكثف بحجة عدم اشتعال شرارة اخرى ، مبينا ان اسفل قسم العقود الشركة العامه للتصميم والانشاء الصناعي تلف ماء الاطفاء الكثير من المشاريع التي توجد فيها شبهات فساد ".

واضاف المصدر ان " مدير مدير عام الشركة العامه للتصميم والانشاء الصناعي عصام كاظم جبارة عليه الكثير من ملفات الفساد ومن المحتمل الحريق نتج لحرق واتلاف هذه الملفات الموجودة قبل وصولها الى هيئة النزاهة وليس تماسا كهربائيا ".

وتابع المصدر ان " الحريق نشب في الساعة السابعة والنصف صباحا بعد عطلة العيد التي بدأت من الخميس الماضي مستغربا نشوب الحريق في بدء الدوام الرسمي".

و أفاد مصدر امني، امس الاحد، بان حريقا كبيرا التهم قسم العقود في وزارة الصناعة والمعادن وسط العاصمة بغداد، فيما اكد ان فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق دون خسائر بشرية.

وأصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في الـ25 من أيار2013، مجموعة توصيات للحد من تكرار "حوادث الحريق" في المباني الحكومية بمحافظة بابل ومدن عراقية اخرى، فيما شددت على رفع التجاوزات عن الشبكات الكهربائية، مطالبة بضرورة الاسراع بتشريع قانون الدفاع المدني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة