Skip to main content

الصناعة والمعادن تبرر: الحريق نجم عن انفجار احد اجهزة التبريد

شؤون محلية الأحد 18 أيلول 2016 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 493)

بغداد/سكاي برس 

اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الاحد عن أنه قد تمت السيطرة على الحريق الذي نشب في مبنى الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع التابعة لها، مؤكدة ان الحريق نجم عن انفجار.

وقال مدير المركز الاعلامي في الوزارة عبدالواحد علوان الشمري في بيان تلقته "سكاي برس"،  ان "حريقا اندلع صباح هذا اليوم في احدى الغرف الادارية التابعة الى الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع المجاورة لمبنى الوزارة ، مؤكدا على ان فرق الدفاع المدني كانت استجابتها سريعة وتمكنت من الوصول في الوقت المناسب واخماد الحريق والسيطرة عليه".

 ولفت الى ان المعلومات المتوفرة من شهود عيان في الشركة المذكورة تشير الى ان الحريق نشب بسبب انفجار احد اجهزة التبريد في الغرفة، مؤكدا بأنه قد تم تشكيل لجنة مشتركة من مقر الوزارة والشركة المعنية والدفاع المدني لمعرفة الاسباب التي ادت الى نشوب الحريق وسيتم عقد مؤتمر صحفي حال اكمال تقرير اللجنة المشكلة .

من جانبه قال مدير الدفاع المدني العامة اللواء كاظم سلمان ان الدفاع المدني هو المستجيب الاول لمثل هكذا حوادث ، لافتا الى ان جميع الوزارات المؤسسات الحكومية معنية قانونا بتشكيل فرق حماية ذاتية وتأسيس فرق دفاع مدني من مواردها لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشكل عاجل عند حصول أي طارئ.

وأشار الى انه من المفترض ان تكون فرق الدفاع المدني هي اسناد لفرق الاطفاء الخاصة بالوزارات ، مؤكدا على ان فرق الدفاع المدني تبنت اخماد الحريق والسيطرة على الحادث بالشكل المطلوب .

وأصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في الـ25 من أيار2013، مجموعة توصيات للحد من تكرار "حوادث الحريق" في المباني الحكومية بمحافظة بابل ومدن عراقية اخرى، فيما شددت على رفع التجاوزات عن الشبكات الكهربائية، مطالبة بضرورة الاسراع بتشريع قانون الدفاع المدني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة