Skip to main content

هذا موقف القيادة العسكرية للاتحاد الوطني الكردستاني من "مركز القرار" و"الأكثرية"

المشهد السياسي السبت 03 أيلول 2016 الساعة 14:33 مساءً (عدد المشاهدات 785)

بغداد/سكاي برس 

اعلنت التشكيلات المسلحة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، السبت،  عن "حيادتها" تجاه الازمة السياسية الاخيرة داخل الحزب الذي يتزعمه جلال طالباني.

واكد المجتمعون بحسب بيان تلقته "سكاي برس "،الوقوف على مسافة واحد وبحياد تام من الازمة الحالية، وان قوات البيمركة لن تزج في الصراعات السياسية.

وذكر البيان ان المجتمعين ينبهون كل من يريد انشقاق الاتحاد الوطني، العودة الى نهج مام جلال، والاستمرار على ما ورث من دماء الشهداء وعدم اعطاء فرصة لاحداث صراعات اكثر.

وأعلن نائبا الأمين العام للاتحاد كوسرت رسول وبرهم صالح ليلة امس الاول الخميس، عن تشكيل جناح داخل الحزب باسم مركز القرار، منتقدين سياسة الحزب الحالية وطالبين بعقد مؤتمر نزيه للحزب قريبا.

وتتحدث التسريبات ان ذلك جاء بسبب هيرو ابراهيم صاحبة ما يعرف بجناح الاكثرية زوجة زعيم الحزب الوقيادية فيه حيث اخذت دورا قياديا في الحزب في ظل مرض زوجها وعجزه عن متابعة شؤون الحزب منذ تدهور صحته عام 2012 عندما كان رئيسا للجمهورية.

وكشفت المصادر، أن جناح مركز القرار يضم قيادات بارزة في الحزب امثال نائبي الأمين العام للحزب كوسرت رسول وبرهم صالح، اضافة إلى القياديين حكيم قادر، أرسلان بايز، شيخ جعفر شيخ مصطفى، محمود سنكاوي، آزاد جندياني، عدناني همي مينا، جميل هورامي، حميدي حاجي خليل، شالاو علي عسكري، محمد وطماني.

وبهذه الاثناء عقدت التشكيلات المسلحة التابعة للاتحاد الوطني اجتماعا في السليمانية لبحث التطورات، برئاسة قائد لواء 70 شيخ جعفر.

 وتشير التقارير ان ،اللواء 70 منقسم بالفعل الى جناجين، احدهما يميل الى ما يعرف بمركز القرار، والاخر مع "الاكثرية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة