Skip to main content

مؤتمر عربي لدعم السياحة البيئية في اهوار الجبايش

شؤون محلية الثلاثاء 09 آب 2016 الساعة 19:34 مساءً (عدد المشاهدات 2333)

بغداد/سكاي برس: 

كشف الخبير البيئي في منظمة طبيعة العراق المعنية بشؤون مناطق الاهوار جاسم الاسدي، اليوم الثلاثاء، عن عزم الجامعة العربية  تنظيم مؤتمر موسع في الخامس والعشرين من شهر آب الجاري في مناطق اهوار الجبايش لبحث الآفاق المستقبلية للسياحة البيئية للاهوار.

وقال الاسد في حديث تابعته "سكاي برس"، إن "المؤتمر يأتي بالتنسيق مع منظمة طبيعة العراق وستشترك فيه وفود كبيرة من جمهورية مصر العربية والعاصمة العراقية بغداد"، مشيرا إلى أن "المؤتمر سيشهد تنظيم عدد من الانشطة التي تهتم بالصناعات الحرفية  ومعارض للصور الفوتغرافية وتقديم عروض خاصة بالأزياء التقليدية  لسكان مناطق الاهوار مع تنظيم سفرات سياحية في عدد من المسطحات المائية".

وأوضح الاسدي أن "المؤتمر المقبل سيشترك فيه عدد من الفنانين المصريين بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية العراقية".

ولفت إلى أن "انعقاد هذا المؤتمر يعتبر حدثا مهما في مجال التوعية البيئية ويسهم في دعم السياحة البيئية للموسم الشتوي المقبل بالإضافة إلى إيصال رسالة من اجل تكاتف الجهود لغرض تشكيل لجنة إدارة ملف مناطق الاهوار بالتنسيق مع الحكومات المحلية المعنية والحكومة المركزية بالاشتراك مع السكان المحليين في المنطقة  بعد ضمها إلى لائحة التراث العالمي مؤخراً".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك