Skip to main content

برلمانية تحذر البرلمان من الكذب على الشعب بشأن تعديل الدستور

المشهد السياسي السبت 23 تموز 2016 الساعة 13:34 مساءً (عدد المشاهدات 353)

بغداد/ سكاي برس 

أكدت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف٬ السبت٬ ان اختبار اعضاء لجنة التعديلات الدستورية من قبل قادة الكتل السياسية هو كذب على الشعب٬ فيما طالبت رئيس مجلس النواب بأن تضم لجنة التعديلات الدستورية أشخاصاً قانونيين ومن ذوي خبرة.

وقالت نصيف٬ في بيان تلقته "سكاي برس"٬ ان "لجان التعديلات الدستورية ومراجعة الدستور التي تم تشكيلها سابقاً في مجلس النواب فشلت ولم تحقق أية نتيجة٬ ومن بينها اللجنة التي شكلت برئاسة الشيخ همام حمودي٬ وذلك لأنها شكلت وفقاً لأهواء الكتل السياسية وتم اختيار أعضائها وفق مبدأ المحاصصة والتوافقات دون النظر الى معيار الخبرة في المجال القانوني والدستوري والأسس التي تتطلبها التعديلات الدستورية".

واضافت٬ إن "تكرار التجارب السابقة الفاشلة في اختيار أعضاء لجنة التعديلات الدستورية وفقاً للمحاصصة هو كذب على الشعب"٬ متسائلة "ما فائدة أن تأتي بشخصيات حزبية تريد أن تحقق غاياتها من خلال التعديلات الدستورية؟ وما الفائدة من المجيء بنفس الوجوه التي كتبت الدستور بهذا الشكل الذي هو عليه وراجعته؟".

وشددت نصيف على "ضرورة أن تضم لجنة التعديلات الدستورية من يجد في نفسه الكفاءة والقدرة ولديه خبرة من أعضاء 

وكان الخبير القانوني طارق حرب، اكد في وقت سابق،  ان من شبه المستحيل تعديل الدستور العراقي، مبينا ان قرار رئاسة البرلمان يوم 2016/7/17 بتشكيل لجنة لتعديل الدستور سوف لا يحقق اثرا او يقود الى نتيجة.جلس النواب وليس من قادة الكتل السياسية٬ وذلك لتجنب تكرار فشل اللجان السابقة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك