Skip to main content

ذي قار تتعهد بجعل الأهوار والمناطق الأثرية قبلة للعالم

شؤون محلية الاثنين 18 تموز 2016 الساعة 10:18 صباحاً (عدد المشاهدات 618)

بغداد/سكاي برس

كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري,الاثنين, عن وجود خطة لتوظيف القيمة الحضارية والثقافية لمناطق الاهوار ومواقع الاثار بعد انضمامها للائحة التراث العالمي . 

وقال الناصري قار في أعقاب التصويت لصالح انضمام الاهوار ومواقع الاثار العراقية للائحة التراث العالمي أن الحكومة المحلية في المحافظة تعتزم جعل المدن الجضارية في أور واريدو وأوروك قبلة للعالم، وملتقى لحوار الاديان، ومحط أنظار السياح من مختلف دول العالم. 

مضيفا أن \'الاهتمام بالاهوار ومواقع الآثار، وتامين الحماية الدولية الكاملة لها، ، هو الرد الحقيقي على النهج والمخطط إلاجرامي الذي تتبناه عصابات داعش الارهابية، والذي يهدف للنيل من أصالة الهوية الحضارية وتدمير كل ما هو انساني ومتحضر, لافتا الى ان ما تعرضت له الاهوار والاثار العراقية من تجفيفٍ ونهبٍ وتدميرٍ طيلة الحقب والاعوام المنصرمة ، يستدعي توفير سبل حمايتها وتامين مقومات بقائها شاخصة بين المعالم الحضارية التي تفخر الانسانية بقيمتها التاريخية والثقافية .

وصوتت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، امس الأحد، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك