Skip to main content

عشائر نينوى تؤيد مساعي البرزاني في تقسيم العراق

المشهد السياسي السبت 18 حزيران 2016 الساعة 17:48 مساءً (عدد المشاهدات 623)

بغداد ـ علي سلام

أعلن جمعٌ من عشائر محافظة نينوى، السبت، تأييدهم لمشروع مسرور البرزاني في تقسيم العراق إلى ثلاث دول، حيث يضمن حقول كل من السنة والشيعة والاكراد.

وقال المتحدث بأسم العشائر العربية في محافظة نينوى، مزاحم الحويت، "أن ما طرحه رئيس المجلس الأمني لحكومة إقليم كردستان، مسرور برزاني، هو الحل الأمثل للبلاد"، وأشار الى، "ان ما طرحه مسرور البارزاني بشأن تقسيم العراق إلى ثلاث دول هو الحل الأمثل والواقعي لإنهاء مشاكل البلاد الحالية".

واضاف المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة نينوى، "أن العراق مقسم حالياً على أرض الواقع" ، لافتاً الى ، "أن الأوضاع المأساوية التي شهدها العراق خلال السنوات الماضية هي نتيجة السياسات الطائفية والمذهبية الخاطئة، والاستفادة من أخطاء الماضي وعدم تكرارها".

وأكد الحويت "أن تقسيم العراق سيعالج المشاكل المذهبية والطائفية التي نعاني منها، وعملية التقسيم ستسهم في استقرار وتنمية المنطقة".

وكان رئيس المجلس الأمني لحكومة إقليم كردستان مسرور برزاني قد أعلن، في وقت سابق، أن من الأفضل تقسيم العراق إلى ثلاث دول، كردية وسنية وشيعية، بمجرد الانتهاء من الحرب ضد "داعش"، وهو ما عارضه عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، قاسم الأعرجي، السبت، مؤكداً على مساعيه في الدعوة لتشكل امتداداً لمشروع جو بايدن وتخدم أعداء العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة