Skip to main content

العبادي يعلن عودة الفلوجة إلى ربوع الوطن ويؤكد: لا مكان لداعش في العراق

المشهد الأمني السبت 18 حزيران 2016 الساعة 09:22 صباحاً (عدد المشاهدات 939)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، احكام سيطرة القوات الأمنية على مركز مدينة الفلوجة، مبيناً أن هناك بعض البؤر في المدينة سيتم تحريرها خلال الساعات المقبلة.

وقال العبادي في كلمة متلفزة تابعتها "سكاي برس"، إن "الفلوجة عادت الى حضن الوطن وقواتنا سيطرت على قضاء الفلوجة واحكمت سيطرتها على داخل المدينة، وما زالت هناك بعض البؤر والتي تحتاج الى تطهير في الساعات المقبلة".

وأضاف العبادي، "وجهت جميع مؤسسات الدولة باستنفار جميع الجهود من أجل رعاية المدنيين وتوفير المساعدات لهم، ووجهت قواتنا التي سيطرت على الفلوجة بحماية الممتلكات العامة والخاصة ورعاية أمن وسلامة المواطنين".

وخاطب العبادي "الطيبين" من أبناء الفلوجة قائلاً، "لقد ضحت قواتنا من أجل تحرير مدينتكم ومن أجل أن تعيشوا بأمن وسلام فيها واعادة النازحين اليها، نريد أن يكون هناك أمناً وسلاماً في هذه المدينة لعودتكم وللعيش فيها، هدفنا صيانتكم وصيانة حرماتكم وجميع العراقيين وسنبذل المستحيل للحفاظ عليها، هذه مدينتكم وستعودون اليها سالمين غانمين".

وكانت قيادة عمليات تحرير الفلوجة اعلنت، في وقت سابق من امس الجمعة، عن تحرير المجمع الحكومي في الفلوجة بالكامل ومستشفى المدينة من سيطرة تنظيم "داعش" ورفع العلم العراقي فوق المبنيين، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، عن فتح وتنظيف الخط السريع المؤدي الى مدينتي الفلوجة والرمادي.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن، في 23من أيار 2016، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة ، فيما أكد أن تنظيم داعش ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة، فيما اعلن مجلس محافظة الانبار، أن القوات الأمنية المشتركة أطلقت تسمية "كسر الإرهاب" على معركة تحرير الفلوجة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة