Skip to main content

انطلاق عمليات تحرير ناحية القيارة جنوبي الموصل

المشهد الأمني السبت 18 حزيران 2016 الساعة 10:18 صباحاً (عدد المشاهدات 611)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي، السبت، انطلاق عملية استعادة ناحية القيارة، من سيطرة تنظيم  داعش الارهابي.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الدفاع خالد العبيدي، في بيان تلقته "سكاي برس"، "بعد زف بشرى تحرير مركز الفلوجة، زار وزير الدفاع خالد العبيدي فجر اليوم قيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين ليتفقد القطعات العسكرية البطلة المتواجدة على خط التماس مع داعش ويشرف بشكل مباشر على انطلاق عمليات تحرير القيارة".

وفي السياق ذاته، أعلنت إدارة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، عن وصول العبيدي الى مدينة تكريت، وعقده اجتماعاً مع القادة العسكريين تمهيداً لانطلاق عملية تحرير قضاء الشرقاط، شمال تكريت.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن ، امس الجمعة ، تحرير مدينة الفلوجة رسميا، وفيما اكد انها عادت الى حضن الوطن من جديد وان هناك بعض البؤر داخلها سيتم التعامل معها، وبين ان تحرير مدينة الموصل سيكون قريبا.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي اكد، في (12 حزيران 2016)، أن القطعات العسكرية التي توجهت الى نينوى لتحريرها من تنظيم "داعش" لا تؤثر على معركة الفلوجة، وفيما اشار الى أن القوات العراقية هي من ستشارك بتحرير المحافظة فقط، شدد اننا بصدد فتح اكثر من جبهة مع تنظيم داعش وسنباغتهم بمحاور وتوقيتات غير متوقعة.

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم "داعش" فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء كرمة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر "داعش".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة