Skip to main content

مقتل مسؤول حماية البغدادي ووالي قضاء الدبس بقصف جوي جنوبي نينوى

المشهد الأمني الخميس 19 أيار 2016 الساعة 12:59 مساءً (عدد المشاهدات 922)

بغداد/ حسن الشمري:

أعلن الخبير في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، الخميس، عن مقتل مسؤول حماية زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، ووالي التنظيم على قضاء الدبس بقصف جوي جنوبي نينوى.

وكتب الهاشمي في صفحة له على "فيسبوك" منشورا اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "التحالف الدولي استهدف بناية في قرية تل عزبة، (ناحية القيارة جنوبي نينوى) ما ادى إلى هلاك المدعو علي الاسود مسؤول عن حماية البغدادي".

وأضاف أن "القصف أدى أيضا إلى هلاك نائب مسؤول ديوان الاستخبارات في تنظيم داعش المدعو أبو عبد الرحمن الجبوري، ووالي التنظيم على قضاء الدبس المدعو قصي الراوي".

وفي سياق ذي صلة أكدت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقته "سكاي برس"، مقتل والي جنوب الموصل الجديد الإرهابي المدعو ايوب من أهالي الشورة قرب قرية تلول ناصر شمال ناحية القيارة قبل قليل واحراق عجلته الشخصية بالكامل بقصف لطيران التحالف".

وأوضحت الخلية أن "الطيران قتل ما يسمى القائد العسكري لعصابات داعش في منطقة العياضية التابعة لقضاء تلعفر الارهابي المدعو سفيان احمد يوسف، مشيرة إلى مقتل القاضي الشرعي لعصابات داعش في ناحية القيارة و3 مرافقين له خلال قصف لطيران التحالف استهدف عجلته قرب جسر القيارة.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، الخميس (24 آذار 2016)، عن انطلاق الصفحة الأولى من عملية تحرير محافظة نينوى بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فوقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة