Skip to main content

ترامب يهاجم المسلمين مجددا ويدعو لمراقبة المساجد

عربية ودولية الخميس 16 حزيران 2016 الساعة 09:52 صباحاً (عدد المشاهدات 561)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

دعا المرشح المفترض للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، إلى مراقبة المساجد في إطار جهود السلطات الأميركية لمكافحة الإرهاب.

وجدد ترامب دعوته لفرض حظر مؤقت على هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد المذبحة التي ارتكبها أميركي مسلم من أصل أفغاني يدعى عمر متين، وقتل خلالها 49 شخصا في ناد للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا من يوم الأحد.

وقال المرشح المثير للجدل، امس الاربعاء، إنه على الرغم من مولد متين في الولايات المتحدة "فإن أبويه وكذلك أفكاره لم تولد هنا."

وأضاف ترامب في تجمع انتخابي في أتلانتا "ربما يكون علينا مراقبة المساجد -بكل احترام- وعلينا مراقبة أماكن أخرى لأنها مشكلة إن لم نحلها فسوف تلتهم بلدنا"، حسبما ذكرت رويترز.

وتعتقد السلطات أن منفذ مذبحة أورلاندو تصرف بمفرده، بعد أن تأثر بالفكر المتشدد عن طريق الإنترنت.

إلا أن سياسيين جهوريين نأوا بأنفسهم عن تصريحات ترامب عن المسلمين بعد مذبحة أورلاندو. وقال رئيس مجلس النواب بول ريان وهو جمهوري يوم الثلاثاء إنه لا يعتقد أن من مصلحة الولايات المتحدة فرض حظر على المهاجرين المسلمين.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اكد، في وقت سابق، إن مقترح الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، الذي من المقرر أن يحصل على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، لحظر دخول المسلمين "ليس هو أمريكا التي نريدها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة