Skip to main content

لقاء عراقي تركي في اسطنبول لمناقشة العمليات العسكرية والاقليم السني

المشهد السياسي الأحد 12 حزيران 2016 الساعة 16:06 مساءً (عدد المشاهدات 679)

بغداد/ سكاي برس:

التقى نائب وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو ، الاحد ، طارق الهاشمي ورافع العيساوي واسامة النجيفي في اسطنبول لمناقشة العمليات العسكرية والاقليم السني.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان" طارق الهاشمي ورافع العيساوي واسامة النجيفي حضرو اجتماع لقيادات تركيا في اسطنبول كان من ضمنها نائب وزير الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو في اسطنبول لمناقشة سير العمليات العسكرية في الفلوجة وتحرير الموصل ومن اهمها الاقليم السني، مبينا ان مثنى حارث الضاري وخميس الخنجر سيحضرون الاجتماع ".

واضاف المصدر ان " خلال هذه الاجتماع رافق المسؤولين الترك جنرالات عسكرية لدراسة العمليات الميدانية في الفلوجة وتحرير الموصل".

و سربت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى جانباً من المداولات الدقيقة الدائرة في واشنطن أن مسؤولين أمريكيين من المخابرات المركزية والخارجية ولجنة الأمن في الكونغرس التقوا سياسيين عراقيين من مختلف الأطياف في أوقات وأماكن عدة منها لندن وأربيل وبغداد وعمّان،وجرى ابلاغهم ان قيام ثلاثة أقاليم رئيسية تخضع لحكم فيدرالي في بغداد هو الشرط الأساس لحسم ملف تنظيم داعش وتطهير العراق.

و كشف مصدر ، عن عقد اجتماعات متواصلة في تركيا لشيوخ ووجهاء المحافظات الغربية تمهيداً لاتفاق بشأن اعلان الاقليم السني ، فيما اكد ان انقرة ترعى هذه الاجتماعات التي يحضرها سياسيون وشيوخ عشائر بعضهم مطلوب للحكومة العراقية اخرون معارضون للعملية السياسية .

واكدت مصارد  إن شخصيات سنية وصلت قبل ايام إلى واشنطن وعلى راسها رافع العيساوي واثيل النجيفي لإعلان الاقليم السني وفق ما تم التخطيط له مع شخصيات عشائرية تدعم توجههم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة