Skip to main content

هذه فتوى المرجع السيستاني حول صيام المقاتلين

المشهد الأمني الاثنين 06 حزيران 2016 الساعة 10:35 صباحاً (عدد المشاهدات 1329)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أفتى المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني، اليوم الاحد، في حكم صوم المقاتلين والمتطوعين في الحشد الشعبي خلال شهر رمضان.

وقال المرجع السيستاني في رده على سؤال حول حكم الصوم للمقاتلين والمتطوعين خلال رمضان مع ظروف الطقس الحارة "ما ذُكر لا يُبرر عدم نية الصوم عند طلوع الفجر، بل لا بد من نيته".

واضاف "لكن من وجد نفسه ان استمراره في الامساك عن الأكل و الشرب يُضعفه عن اداء واجبه بالشكل اللازم يجوز ان يأكل ويشرب مقتصراً في ذلك على المقدار اللازم على الأحوط، وعليه القضاء لاحقا".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن، يوم الاثنين، (23 من أيار 2016)، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة فيما أكد أن تنظيم داعش ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة.

وأعلن مجلس محافظة الانبار، في (22 من أيار 2016)، ان القوات الأمنية المشتركة أطلقت تسمية (كسر الإرهاب) على معركة تحرير الفلوجة ، من سيطرة تنظيم داعش، فيما كشف أن 600 عنصر من التنظيم كل ما تبقى في داخل المدينة.

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم داعش فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر داعش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك