Skip to main content

القوات المشتركة تحبط هجوما داعشيا بثلاث مفخخات استهدفت حاجزا أمنيا جنوبي الفلوجة

المشهد الأمني الخميس 26 أيار 2016 الساعة 12:09 مساءً (عدد المشاهدات 841)

الانبار/ حسن الشمري:

أفاد مصدر أمني، الخميس، بأن القوات الأمنية المشتركة أحبطت هجوما لتنظيم داعش الإرهابي على حاجز أمني بثلاث عجلات مفخخة جنوبي الفلوجة.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "قوة أمنية مشتركة أحبطت محاولة تفجير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريي داعش عند محاولتهم شن هجوم على حاجز امني بالقرب من منطقة الحصي وسط ناحية العامرية جنوبي مدينة الفلوجة".

وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية المتواجدة في المنطقة تمكنت ووفق معلومات استخباراتية من استهداف العجلات المفخخة قبل وصولها الى الحاجز المستهدف"،  مشيرا إلى أن "القوات الامنية شددت من اجراءاتها الامنية حول مكان الحادث خشية تعرض نقاط التفتيش المنتشرة في تلك المنطقة للعمليات ارهابية مماثلة".

وأعلنت سرايا السلام، الخميس، عن تكثيف انتشارها في المناطق المحاذية لشمال الفلوجة، لمنع أي محاولة لهرب الدواعش من المدينة، فيما أشارت إلى تدميرها عجلة مفخخة كانت متجهة صوب قطعاتها.

وأكد الخبير الاستراتيجي وفيق السامرائي اليوم الخميس، أن عمليات تحرير الفلوجة أحبطت المؤامرة، وكانت ردا عظيما على "عملاء" منابر وساحات "الخيانة"، فيما أشار إلى أن تصريحات كبار المسؤولين قبل نحو عشرين شهرا بشأن تحرير 90% من الكرمة كانت "كاذبة".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس، أن الأخير ورئيس البرلمان ورئيس الوقف السني ووزير التخطيط وصلوا إلى مقر عمليات الفلوجة لتأمين خروج الأسر الآمنة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك