Skip to main content

سرايا السلام تُكثّف انتشارها شمالي الفلوجة وتدمر عجلة مفخخة

المشهد الأمني الخميس 26 أيار 2016 الساعة 11:03 صباحاً (عدد المشاهدات 2235)

بغداد/ حسن الشمري:

 أعلنت سرايا السلام، الخميس، عن تكثيف انتشارها في المناطق المحاذية لشمال الفلوجة، لمنع أي محاولة لهرب الدواعش من المدينة، فيما أشارت إلى تدميرها عجلة مفخخة كانت متجهة صوب قطعاتها.

وذكر بيان للإعلام العسكري للسرايا تلقته "سكاي برس"، إن "سرايا السلام وبإشراف مباشر من قبل مسؤول عمليات سامراء المقدسة أبو جعفر الزيدي كثفت انتشارها في المناطق المحاذية لشمال الفلوجة للتصدي لعناصر زمر الإرهاب الهاربة من الفلوجة".

وأضاف أن "هذا التكثيف يأتي بالتزامن مع العمليات العسكرية التي يقوم بها أبطال الجيش العراقي لتحرير كامل أراضي الفلوجة من دنس شذاذ الآفاق عناصر داعش الإجرامي".

وعلى صعيد متصل أشار البيان إلى أن "الهندسة العسكرية لسرايا السلام تمكنت من التصدي لعجلة مفخخة وتفجيرها كانت متجهة صوب القطعات العسكرية لسرايا السلام من دون وقوع أي خسائر".

وأكد الخبير الاستراتيجي وفيق السامرائي اليوم الخميس، أن عمليات تحرير الفلوجة أحبطت المؤامرة، وكانت ردا عظيما على "عملاء" منابر وساحات "الخيانة"، فيما أشار إلى أن تصريحات كبار المسؤولين قبل نحو عشرين شهرا بشأن تحرير 90% من الكرمة كانت "كاذبة".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس، أن الأخير ورئيس البرلمان ورئيس الوقف السني ووزير التخطيط وصلوا إلى مقر عمليات الفلوجة لتأمين خروج الأسر الآمنة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك