Skip to main content

الدفاع تعلن نجاح الصفحة الأولى لتحرير الفلوجة بـ"محاصرتها" وتؤكد قرب اقتحام المدينة

المشهد الأمني الخميس 26 أيار 2016 الساعة 14:45 مساءً (عدد المشاهدات 528)

بغداد/ حسن الشمري:

 أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن نجاح الصفحة الأولى من عملية "كسر الإرهاب"، مؤكدة وصول القوات الأمنية المشتركة إلى مشارف المدينة، فيما أشارت إلى أن الصفحات التالية ستكون عملية اقتحام للمدينة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "القطعات العسكرية المشتركة والمنفذة لعملية (كسر الإرهاب) تستمر لتطهير مدينة الفلوجة من دنس العصابات الإرهابية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة والتواجد الميداني المستمر للقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع وكبار الضباط في وزارة الدفاع لعمليات تحرير المواطنين الفلوجة من سطوة عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت أن "القطعات المشتركة انتهت من الصفحة الأولى بوصولها إلى الأهداف المرسومة لها من قبل العمليات المشتركة"، مؤكدة "المباشرة بتنفيذ الصفحة الثانية من قبل الأبطال في القوات المسلحة وبإسناد الحشد الشعبي وأبناء العشائر وهي تحقق انتصارات كبيرة".

وأوضحت الوزارة أن "هذه القوات وصلت إلى مشارف مدينة الفلوجة"، مشيرة إلى أن "الصفحات التالية ستكون عملية اقتحام للمدينة لغرض تخليص المواطنين من بطش عناصر داعش الإرهابي".

وتابعت الوزارة أن "الدواعش هم في حالة هروب وانكسار أمام تقدم القوات المحررة وبإسناد كبير من قبل القوة الجوية العراقية وطيران الجيش خلال تنفيذ العملية التي تم خلالها تطهير عدد من المناطق وقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين والاستيلاء على أسلحتهم وتدمير عدد من آلياتهم وعجلاتهم المفخخة التي زجوا بها أمام قواتنا المسلحة ودك تجمعاتهم، بالإضافة إلى تدمير الأنفاق التي تستخدمها عصابات داعش الإرهابية للتنقل والاختباء من نيران القوات المسلحة بالإضافة إلى قتل عدد من القيادات الإرهابية المهمة".

ولفتت الوزارة إلى أن "الخطة لا تزال تطبق بشكل دقيق وبمحاورها المختلفة وبنجاح تام من خلال الأداء والتخطيط الرائع والمتميز للقيادات العسكرية ببطولة وإباء المقاتلين الذين سطروا الملاحم التاريخية التي سيذكرها التاريخ بصفحات من نور حققها أبطال العراق في تحرير الأراضي العراقية".

واعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الخميس، عن تحرير قضاء الكرمة شرقي الانبار بالكامل من سيطرة عصابات داعش الارهابية، فيما أكدت قيادة الشرطة الاتحادية رفع العلم العراقي فوق مركز الشرطة وجامع الكرمة، وتطهير مشروع الكرمة الاروائي ورفع العلم العراقي فوقه.

يشار إلى أن قيادة الشرطة الاتحادية أعلنت أمس الأربعاء، عن تحرير المناطق القرى التالية ضمن عملية تحرير الفلوجة المحور الشرقي: (( نايف العلي ، الصبيحات ، اللهيب ، الصحوة ، البوعايد ، مجلس بلدي الكرمة ،. الحراريات ،. الليفية ، الشهابي ، جميلة ، البو حديد ))"، بحسب بيان لخلية الإعلام الحربي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك