Skip to main content

بالتفاصيل.. قاسم سليماني يصل الفلوجة وأمريكا تعلن مشاركتها في عملية التحرير

المشهد الأمني الثلاثاء 24 أيار 2016 الساعة 12:03 مساءً (عدد المشاهدات 909)

متابعة/  سكاي برس:

كشفت مصادر أمنية، الثلاثاء، عن وصول قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني إلى مشارف مدينة الفلوجة الشرقية، تزامنا مع إعلان الولايات المتحدة الأميركيّة، مشاركتها وتقديمها المساعدة والدعم للقوات العراقيّة في عمليّاتها العسكريّة لاستعادة المدينة الفلوجة من سيطرة "داعش".

وقالت المصادر في حديث إن "قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وصل إلى مشارف الفلوجة الشرقية، واستقرّ في قاعدة المزرعة التي كانت منتجعا سياحيا قبل الاحتلال، تحوي على قصر للرئيس السابق صدام حسين"، موضحة أن "سليماني أشرف على سير المعارك".

ووفقاً لمصادر عسكرية محليّة، فقد تجدّدت المعارك، فجر اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع قصفٍ جويّ وصاروخي كثيف شهدته أحياء المدينة المختلفة، مؤكدة أن "الأهالي توجّهوا إلى منافذ خصصتها الحكومة للسكان لمغادرتها من خلال منشورات ألقتها في سماء المدينة".

من جانب آخر أوضح المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركيّة، مارك تونر، في إيجاز صحافي، أنّ "الطائرات الحربيّة الأميركيّة شنت غارات جويّة على مواقع تنظيم داعش في الفلوجة، كما تقوم مجموعة من المستشارين الأميركيين بتقديم الآراء والاستشارات للقوات العراقيّة لدعم جهودها لاستعادة المدينة".

كما أكد"ثقة الإدارة الأميركيّة بالجهود التي تقوم بها القوات الكرديّة لدعم الحملة ضد داعش".

وكان رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، قد أعلن البدء بعمليّة تحرير الفلوجة من سيطرة "داعش"، فيما لا يزال ما بين 50 و80 ألف مدني محاصرين داخل المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك