Skip to main content

العبادي يعلن حرباً "بلا هوادة" ضد الفساد ويؤكد : بدأنا بالإصلاحات مبكرا

المشهد السياسي الثلاثاء 10 أيار 2016 الساعة 14:52 مساءً (عدد المشاهدات 351)

بغداد/سكاي برس : مريم أجود

اعلن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء،  ان الحكومة بدأت بالاصلاحات بوقت مبكر معلنة الحرب بلا هوادة على الفساد.

وذكر المكتب الاعلامي، للعبادي، في بيان تلقته "سكاي برس"،  ان "رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي اكد على ان الحكومة بدأت بوقت مبكر اصلاحات شاملة في جميع مفاصل الدولة".

وشدد العبادي بحسب البيان على ان الحكومة "اعلنت الحرب على الفساد بلاهوادة"، فيما دعا "الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة بمكافحة الفساد لمساعدة العراق في استرداد اموال الشعب المهربة الى الخارج".

واوضح البيان ان "العبادي القى كلمته في الورشة التي اقامها مكتب رئيس الوزراء، اليوم بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي undp لبحث سبل تسريع خطوات مكافحة الفساد"

وكان مجلس الوزراء اعلن، اليوم الثلاثاء، عن بدء جلسته برئاسة حيدر العبادي، فيما اكد الاخير ان الوزراء الجدد لم  يحضروا جلسة اليوم.

وكانت النائبة عن التحالف الكردستاني شيرين رضا، الثلاثاء اكدت،اليوم الثلاثاء، عدم حضور الوزراء الكرد الى جلسة مجلس الوزراء اليوم، مبينة ان العودة الى بغداد مشروطة باعتذار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وكان رئيس جهاز المخابرات في إقليم كردستان مسرور بارزاني اعلن في وقت سابق، ان إقليم كوردستان جرب جميع السبل مع الحكومة الاتحادية في بغداد الا انه من دون اية نتيجة، مؤكداً ان الإقليم يريد الاستقلال عن المركز ولكن بشكل سلمي بلا عنف واقتتال.

وكانت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني آلاء طلباني انتقدت في وقت سابق اقتحام المتظاهرين من أتباع التيار الصدري المنطقة الخضراء، محملة حكومات بغداد المتعاقبة المسؤولية نتيجة لسياساتها "الخاطئة"، فيما ردت على سؤال عن مصير بغداد بعد دخول المتظاهرين الى مبنى البرلمان, قائلة "فَل تذهب الى الجحيم".

وكان متظاهرو التيار الصدري اقتحموا في،(30/4/2016) مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب، فيما  أعلن مكتب الشهيد الصدر اليوم الأحد، "براءته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.+

حمل تطبيق skypressiq على جوالك