Skip to main content

طائرات عراقية تلقي ملايين المنشورات على الموصل بشأن سد المدينة

المشهد الأمني الاثنين 09 أيار 2016 الساعة 09:40 صباحاً (عدد المشاهدات 992)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، ان طائرات عراقية القت ملايين المنشورات على مدينة الموصل, لتوعية المواطنين بشأن خطط الطوارئ لسد الموصل.

وقالت الخلية في بيان تلقته "سكاي برس", إن "طائرات القوة الجوية العراقية ألقت ملايين المنشورات على الموصل تتضمن توصيات توعوية للمواطنين عن خطط السلامة والأمان والوقاية وخطط الطوارئ لسد الموصل".

وكانت طائرات عراقية, القت في وقت سابق منشورات تحذيرية على مدينة الموصل،  داعية فيها اهالي المدينة الى التعاون مع القوات الامنية لاستعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش, فيما أعلن مجلس الوزراء العراقي حزمة إرشادات دعا المواطنين إلى الالتزام بها في حال انهيار سد الموصل، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن احتمالات حدوث ذلك شبه معدومة.

وتزايدت المخاوف إزاء احتمال أن يؤدي انهيار السد الذي يبعد حوالى 40 كيلومتر شمال شرق مدينة الموصل إلى تدمير الجزء الأكبر من الموصل وإغراق مناطق واسعة في بغداد, ومنذ اكتمال بناء السد في عام 1984 سعت الحكومة العراقية إلى تدعيم أساساته بضخ مادة إسمنت خاصة في الفجوات التي تظهر تحت البناء. 

ووقعت الحكومة العراقية، في (الثاني من آذار 2016)، عقداً بمبلغ 273 مليون يورو، مع شركة (تريفي) الايطالية لصيانة سد الموصل.

وأدى نقص صيانة السد بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش عليه لفترة وجيزة في 2014 إلى إضعاف بنيته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة