Skip to main content

الدعوة النيابية: لن نأتمر بأمر المالكي واعتصمنا دون توجيهاته

المشهد السياسي الخميس 28 نيسان 2016 الساعة 12:50 مساءً (عدد المشاهدات 507)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكد رئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد، الخميس، ان اعتصام نواب الكتله في البرلمان جاء دون امر زعيمها نوري المالكي، مؤكدا اننا لن نأتمر بأمر الاخير.

وقال عبد الصمد في مؤتمر صحفي، عقده في مبنى البرلمان، وحضرته "سكاي برس"، إن " نواب ائتلاف دولة القانون اعتصموا دون امر من زعيمها نوري المالكي"، مؤكدا ان " الاعتصام إرادة حرة للنواب".

وأضاف، أن "كتلة الدعوة لديها ٤٢ نائبا معتصما داخل البرلمان، اما البقية فهم في جبهات القتال"، مبينا أن "الكتلة ليس لديها آمر يأمر او ولي قفيه يأمر".

وكان مجلس النواب صوت، اليوم الخميس، على استقالة النائب حسن السنيد من البرلمان, فيما اعتبر مدينة سنجار "منكوبة".  

وكانت رئيس حركة إرادة النائب حنان الفتلاوي اكدت،اليوم الخميس، أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قرع الجرس عشرين مرة لغرض اكمال النصاب ولامن مجيب، فيما تهكمت قائلة "اين ذهب النصاب الشرعي يبدو تبخر".

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته برئاسة سليم الجبوري وحضور 173 نائبا, فيما رفع مجلس النواب اول امس الثلاثاء، جلسة المجلس الى اليوم الخميس، بعدما شهدت التصويت على تسمية ستة وزراء.

يشار إلى أن  القوات الامينة المكلفة بحماية البرلمان صادرت في وقت سابق اليوم الخميس، هواتف الصحفيين في مجلس النواب، خلال تغطيتهم لتظاهرة موظفي المجلس، احتجاجا على تأخر رواتبهم.

فيما كشف مصدر برلماني مطلع اليوم الخميس، عن اشتباكات وقعت بين قوات البيشمركة وعددا من موظفي مجلس النواب المطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهرين.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك