Skip to main content

هذا موقف نوري المالكي من اعتصام النواب داخل قاعة البرلمان

المشهد السياسي الأربعاء 13 نيسان 2016 الساعة 12:39 مساءً (عدد المشاهدات 1401)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكد النائب عن دولة القانون رسول راضي, الاربعاء, تأييد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لاعتصام النواب يوم امس داخل قاعة البرلمان.

وقال راضي في حديث لـ "سكاي برس"، إن "دولة القانون مع التغيير الشامل والاصلاح البعيد عن المحاصصة الحزبية", مشيرا الى ان "المالكي أيد موقف النواب يوم امس باعتصامهم داخل قاعة البرلمان لرفضهم المحاصصة السياسية".

واضاف الى ان "المالكي منذ البداية دعا الى حكومة اغلبية سياسية وبحسب مطاليب الشعب بعيدا عن حكومة الاحزاب", لافتا الى انه "يقف اليوم الى جانب نواب دولة القانون ويشيد باعتصامهم ضد حكومة المحاصصة, داعيا اياهم بعدم التراجع".

وكان الأمين العام لحزب الدعوة الأسلامية نوري المالكي أبلغ كتلة الدعوة النيابية وأوصاهم بضرورة التصويت على الأسماء المقدمة للبرلمان بحسب قناعتهم بالشخصية الوزارية المتتطابقة مع معايير التكنوقراط المحددة من قبلِ العبادي دون الأعتماد على تقارير اللجان النيابية.

ولم تشهد جلسة البرلمان يوم امس, التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة، اذ تم التأجيل التصويت عليها الى يوم الخميس المقبل.

يذكر أن عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي أعلنوا، أمس الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا داخل قبة البرلمان احتجاجا على قرار رئيس المجلس سليم الجبوري برفع الجلسة إلى الخميس المقبل وعدم التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك