Skip to main content

ماذا دار بين وزير الدفاع الفرنسي وفالح الفياض في باريس؟

المشهد الأمني الأربعاء 27 نيسان 2016 الساعة 17:14 مساءً (عدد المشاهدات 422)

بغداد/ حسن الشمري:

بحث مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، الأربعاء، مع وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان التعاون في المجالات الأمنية والعسكرية وكل ما يتعلق بالحرب على الإرهاب، فيما أكد مسؤولون فرنسيون دعم بلادهم للحكومة العراقية في المجالات كافة.

وذكر بيان لمستشارية الأمن الوطني تلقته "سكاي برس"، إن "مستشار الأمن الوطني فالح الفياض الذي يزور فرنسا على رأس وفد امني وعسكري رفيع المستوى، زار وزير الدفاع الفرنسي اليوم، في مكتب الأخير في العاصمة الفرنسية باريس"، موضحا أن "الجانبين بحثا أوجه التعاون بين البلدين خصوصاً في المجالات الأمنية والعسكرية وكل ما يتعلق بالحرب على الإرهاب ومواجهة تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف أن "الوفد زار قصر الإليزيه والتقى بمستشار الآمن القومي الفرنسي وعدداً من المسؤولين رفيعي المستوى في الرئاسة الفرنسية".

وأشار البيان إلى أن "المسؤولين الفرنسيين أكدوا لمستشار الأمن الوطني دعم فرنسا للحكومة العراقية في المجالات كافة وخصوصاً الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب ودور فرنسا فيها".

وكان وزير الدفاع الفرنسي زار العاصمة بغداد في (11 نيسان الجاري) والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وجدد دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب واستمرار مساعدة العراق في مجال التدريب والتسليح، مؤكدا أن مستقبل الجيش العراقي يبشر بخير بعد أن استعاد الثقة بنفسه بعد تسلم حيدر العبادي رئاسة الحكومة، فيما أشار العبادي إلى أهمية التعاون بين العراق والتحالف الدولي وتطويره، مبيناً أن عصابات داعش تمثل خطراً على المنطقة والعالم وهذا الخطر على العالم سيستمر حتى بعد تحرير الموصل.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة