Skip to main content

لماذا زار الفياض موسكو وهل ستدخل روسيا الحرب ضد داعش بطلب عراقي؟

المشهد السياسي الخميس 31 كانون أول 2015 الساعة 09:36 صباحاً (عدد المشاهدات 766)

بغداد/سكاي برس: م،أ

كشف القيادي البارز في كتله بدر البرلمانية كريم النوري، الخميس، الهدف من زيارة مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض إلى موسكو ، مبينا ماهو محتوى الرساله التي ارسالها رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال النوري لـ"سكاي برس"، إن " زيارة مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض إلى موسكو جاءت من أجل تبادل المصالح المشتركة بين الطرفين"، مبينا ان "الرسالة التي ارسلها رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتعلق بموضوعات الارهاب وزيادة الدعم اللوجستي والعسكري للعراق".

ولفت إلى أن "هناك عقود تسليح بين الطرفين بالإضافة إلى التفاصيل الاستخبارتية، وطرح عدد من الموضوعات التي تتعلق بالقضاء على داعش"، فيما نفى ان يكون هناك طلب رسمي من العراق الى روسيا بشأن مشاركة الاخيرة بالحرب ضد داعش الارهابي ".

 وتابع ان "الرسائل الحكومية التي ترسل لروسيا جاءت لابعاد البلد عن اي صراع اقليمي او دولى "، مبينا ان " العراق ساحة لاحتضان الجميع لا مفرقآ لهم ".

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" كشفت، امس الأربعاء، عن وضع قيادات بارزة في الحشد الشعبي العراقي ضمن القوائم الخاصة بالجماعات الإرهابية التي تقاتل في سوريا، فيما أشارت إلى طلب الحكومة العراقية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتأخير صدور القائمة، فيما اكدت أن الزيارة التي يقوم بها مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض إلى موسكو حالًيا تتعلق بهذه القوائم، وتهدف إلى تقديم طلب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتدخل لتأخير صدور القائمة، خصوصا أن بعض من طرحت أسماؤهم «كانوا مشمولين بالعفو الصادر عام 2008 وأنهم الآن يقاتلون الإرهاب ضمن ميليشيات الحشد الشعبي الذي هو جزء من المنظومة العسكرية العراقية".

يشار الى ان مستشار الامن الوطني فالح الفياض توجه،امس الاول إلى العاصمة الروسية موسكو حاملاً رسالة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة